> محليات

رئيس الحركة الشعبية الوطنية: الانتهاء من صياغة قانون تنظيم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص


رئيس الحركة الشعبية الوطنية: الانتهاء من صياغة قانون تنظيم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص

أكد رئيس الحركة الشعبية الوطنية سعود الحجيلان الانتهاء من صياغة قانون تنظيم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص والذي يعد من الانجازات التي تصب في مصلحة الموظف الكويتي. على حد وصفه.
وقال الحجيلان في تصريح صحافي إن هذا الانجاز جاء بفضل تبني رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم له. لافتا إلى أنه من القوانين التي تكفل حق موظفي الدولة في ممارسة حق الانتخابات بالنقابات العمالية دون قيود تعجيزية.
واضاف الحجيلان ان حرص رئيس مجلس الامة على دعم جميع مطالب الموظفين الكويتيين وحقوقهم العادلة ومنها حق اختيار من يمثلهم في المنظمة العمالية وأيضا حرص الرئيس الغانم على دور النقابات الكويتية في أن تكون بالمقدمة في المحافل العربية والدولية.
واشار إلى أن اغلب النقابات تمارس دور القمع والتعسف ضد من يريد الترشح لانتخابات مجالس اداراتها وهو ما سيتم معالجته من خلال القانون الذي سينظم العملية الانتخابية.
لافتا إلى أن جميع النقابات ستكون تحت مظلة الاتحاد العام لعمال والذي سيمثلها محليا وخارجيا وأيضا في اللجان البرلمانية المختصة.وبين ان القانون الجديد سيتيح لجميع النقابات المشاركة الحرة في المؤتمر العام والترشح لعضوية مجلس الاتحاد العام لعمال الكويت فضلا عن منع مجالس النقابات من شطب او رفض اي مرشح يريد خوض المنافسة على عضويته من دون وجه حق.
وزاد قائلا إن القانون سيقدم الى مجلس الامة لمناقشته في احدى اللجان المختصة بحضور ممثل “الاتحاد العام لعمال الكويت”.
يذكر ان هناك جهات عدة ستعمل تحت لواء الاتحاد العام.. وهي:
1- اتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي.
2- اتحاد عمال البترول.
3- اتحاد نقابات العاملين في القطاع الخاص الذي سيتم انشاؤه في المستقبل

عدد الزيارات : 1239 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق