> محليات

العبدالله: فيلم "الكويت في الخط الأمامي" يبرز مواقف الكويت الإنسانية


العبدالله: فيلم


 اعتبر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالانابة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ان فيلم (الكويت في الخط الأمامي للعمل الانساني) رسالة مهمة لأبراز مواقف الكويت المشهودة بقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في العمل الإنساني.
 
وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح للصحفيين على هامش حضوره حفل عرض الفيلم الليلة في صالة مجمع (ليلى غاليري) ان عرض الفيلم يأتي احتفالا بالذكرى الاولى للتكريم الاممي لسمو امير البلاد بتسمية سموه (قائدا للعمل الانساني) تقديرا لجهود ومبادرات سموه الانسانية في جميع المجالات.
 
واضاف ان يوم التاسع من ستمبر 2014 الذي شهد تكريم سمو الأمير في الامم المتحدة باعتباره (قائد للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الإنساني) "هو يوم تاريخي ومصدر فخر لجمعيع أهل الكويت" مؤكدا حرص وزاره الاعلام حرصت علي إستذكار هذا الحدث المهم وابرازه بالصورة المميزة.
 
واشاد بجهود وزاره الاعلام بقيادة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وكل كوادر تلفزيون الكويت لانتاج هذا العمل الذي انتج بالتعاون مع اكبر الشركات الفنية العالمية.
 
من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الاعلام يوسف مصطفى في كلمة بحفل عرض الفيلم ان انتاج تلفزيون دولة الكويت لهذا العمل يجسد دور الإعلام في ابراز الاعمال الخيرية التي جبل عليها اهل الكويت والتي امتدت لاعوام كثيرة وذلك من خلال عمل فني يستغرق وقتا قصيرا.
 
وأكد ان الفيلم يعد وثيقه لابراز دور دولة الكويت وقيادتها الحكيمة في مجال العمل الإنساني في جميع انحاء العالم وهو يهدف الى اطلاع العالم علي هذا الاعمال النبيلة للشعب الكويتي.
 
وذكر ان الفيلم سيكون مرجعا للأجيال القادمة للتعرف على الاعمال الخيرية التي قامت بها بلادهم في الازمات المتعاقبة التي مرت على العالم.
 
وثمن مصطفى دعم وزير الاعلام الشيخ سلمان الصباح الذي أثمر انتاج هذا الفيلم الذي استغرق تصويره شهرين في عشر دول مختلفة وتضمن لقاءات مع العديد من الشخصيات العالمية المهتمة بالعمل الانساني وعدد من الشباب الكويتي العاملين في ميدان الاغاثة الإنساني.
 
ويستعرض الفيلم جهود دولة الكويت في العمل الانساني بقيادة سمو امير البلاد واسهاماتها المميزة في عدد من الكوارث التي شهدها العالم ومنها كارثة تسونامي في عام 2004 اذ كانت دولة الكويت من اوائل دول العالم حضورا لموقع الكارثة وكذلك جهودها المميزة في مكافحة الاوبئة والامراض في العالم واهمها وباء ايبولا في القارة الإفريقية قبل عامين.
 
وتطرق الفيلم ايضا للدعم السخي الذي قدمته الكويت للاجئين السوريين من خلال استضافتها لثلاث مؤتمرات دولية للمانحين بمشاركة اهم دول العالم والتي اثمرت تقديم منح مالية كبيرة لرعاية اللاجئين مما كان له كبير الاثر في تخفيف هذه المعاناة فضلا عن قيام دولة الكويت في تمويل وكالات الأمم المتحدة التي تقدم خدماتها لهؤلاء المنكوبين في الدول المستضيفة لهم.
 
واستعرض الفيلم ايضا جهود الجمعيات الخيرية الكويتية في مساعدة المحتاجين والمنكوبين في العديد من دول العالم مما يؤكد على حرص الشعب الكويتي على مد يد العون للمحتاجين في معظم الدول الفقيرة في العالم.
حضر الاحتفالية ممثل الامين العام للامم المتحدة في الكويت الدكتور مبشر رياض شيخ وعدد من مسؤولي تلفزيونات دول مجلس التعاون الخليجي.

عدد الزيارات : 945 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق