> دولي

ماليزيا تحذر من استغلال مسيرة (القمصان الحمراء) في تأجيج التوتر العنصري


ماليزيا تحذر من استغلال مسيرة (القمصان الحمراء) في تأجيج التوتر العنصري

حذر رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق اليوم من استغلال المشاركة في مسيرة (القمصان الحمراء) المزمع تنظيمها في 16 سبتمبر الجاري وسط العاصمة كوالالمبور في تأجيج التوتر العنصري.
 
 
وطالب عبدالرزاق في تصريح صحفي المشاركين في المسيرة بالالتزام بالقوانين وتعليمات الشرطة بما في ذلك الالتزام بمكان التجمع في جميع الأوقات محذرا من ان الحكومة لن تسمح بأي عمل من شأنه ان يفسد السلام والوئام بين الأعراق المختلفة في ماليزيا.
 
 
 
وأوضح ان المنظمة الوطنية الماليزية المتحدة وهي الحزب الحاكم "تؤمن بالتنوع العرقي والعلاقات العرقية الجيدة وهي أساس مهم في ضمان قوة البلاد".
واضاف عبدالرزاق "على الرغم من عدم مشاركة الحزب الحاكم في رعاية مسيرة (القمصان الحمراء) كان هناك قادة احزاب يمثلون المنظمات غير الحكومية شعروا بأنه ينبغي عليهم المشاركة في هذا التجمع".
 
 
وكان المفتش العام للشرطة الماليزية في مدينة (جورج تاون) خالد أبوبكر تحدث في وقت سابق عن عدم السماح بتنظيم اي تجمع وسط العاصمة كوالالمبور داعيا المنظمين الى التفكير بموقع أكثر ملاءمة لعقد هذا التجمع وذلك لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة.
 
 
وتنظم مسيرة (القمصان الحمراء) في اطار احتجاجات المعارضة الماليزية التي اندلعت في الثلاثين من اغسطس الماضي مطالبة باستقالة رئيس الوزراء على خلفية فضيحة مالية شهدتها الحكومة الماليزية.
 
 
وتنظم المسيرة هيئة ماليزية غير حكومية في منطقة (بوكيت بيناتنغ) وسط العاصمة كوالالمبور في 16 سبتمبر الجاري وتستمر 12 ساعة.

عدد الزيارات : 1584 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق