> محليات

عمدة روما: زيارة رئيس الوزراء تؤسس لتحالف ثقافي كويتي إيطالي


عمدة روما: زيارة رئيس الوزراء تؤسس لتحالف ثقافي كويتي إيطالي

أكد عمدة روما اينياتسو مارينو اليوم، أهمية زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح للعاصمة الايطالية في تطوير العلاقات المتينة وتكثيف التواصل الحضاري بين الغرب والعالمين العربي والاسلامي. جاء ذلك في تصريح أدلى به مارينو لـ(كونا) بمناسبة استقباله لسموه والوفد المرافق له خلال زيارة لمعرض (الفن في الحضارة الاسلامية) الأول من نوعه الذي تنظمه دار الآثار الاسلامية في متحف (سكوديريا ديل كويرينالي) الملحق بالقصر الرئاسي في العاصمة روما.
وأعرب مارينو عن ترحيبه الحار بزيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الثانية لروما وايطاليا على رأس وفد رفيع المستوى بما يعكس حرص سموه على مواصلة تعميق علاقات الصداقة الكويتية الايطالية الممتازة مثمنا الدفعة القوية التي يشهدها التعاون الواسع بين البلدين.
كما أعرب عن تطلعه وثقته في تأسيس وبناء “تحالف ايطالي كويتي في مجال الثقافة والآثار” نظرا لمكانة الكويت واهتمامها الواضح بالبعد الحضاري في العلاقات الدولية وجهودها في حماية التراث ورعاية الثقافة إضافة إلى ما تضمه ايطاليا من تراث غني للحضارة الانسانية.
وبشأن معرض (الفن في الحضارة الاسلامية) قال “انني شديد الفخر باستضافة روما عاصمة ايطاليا والمسيحية في العالم هذا المعرض العالمي الذي يعكس جانبا هاما من دور الكويت في رعاية الثقافة والتراث وتشجيع التواصل الحضاري كما تدل محتويات المعرض الثمينة على عمق واتساع الثقافة والحضارة الاسلامية واسهاماتها في تقدم البشرية”.
وأشاد عمدة روما في هذا الصدد بجهود ودور سفارة الكويت والسفير علي الخالد النشط في تيسير وتحفيز التواصل والتعاون المثمر بين البلدين لاسيما في المجالات الثقافية والعلمية ذات الأثر الكبير في تقارب الشعوب.
و ومن جانبه قال سفير ايطاليا لدى الكويت فابريتسيو نيكوليتي ان زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الثانية لإيطاليا والتي تأتي بعد عام من زيارته الأولى الهامة تندرج في سياق زخم الأنشطة القوي التي تعكس رغبة الحكومتين الايطالية والكويتية المشتركة في توطيد علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.
وأعرب السفير نيكوليتي عن سعادته البالغة واعتزازه الخاص كدبلوماسي بتمثيل بلاده لدى الكويت في هذه المرحلة المزدهرة التي تشهد تطورات استثنائية غير مسبوقة في مسيرة العلاقات تترجم حرص قيادات البلدين والشعبين وتوطيد صداقتهما “يد بيد”.
وأكد أن زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء والوفد الرفيع المرافق ولقاءاته الهامة بالرئيس الايطالي سيرجو ماتاريللا ورئيس الوزراء ماتيو رينتسي المرتقبة غدا ستحقق دفعة قوية جديدة في تعزيز العلاقات عبر مزيد من التعاون والتواصل في مختلف المجالات.

عدد الزيارات : 1158 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق