> دولي

الجامعة العربية: رفع علم فلسطين فوق المقرات الاممية انجاز للدبلوماسية الفلسطينية والعربية


الجامعة العربية: رفع علم فلسطين فوق المقرات الاممية انجاز للدبلوماسية الفلسطينية والعربية


أشاد الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم بنجاح الدبلوماسية الفلسطينية والعربية في استصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة برفع علم دولة فلسطين فوق مقراتها في كل من نيويورك وجنيف وفيينا.

واعتبر الامين العام للجامعة العربية في بيان صحفي "أن هذا القرار يشكل انجازا دبلوماسيا هاما يحمل دلالة رمزية كبيرة باتجاه الاعتراف بدولة فلسطين كدولة كاملة العضوية في الامم المتحدة واعترافا جديدا يؤكد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".

وأعرب العربي عن الشكر للدول الأوروبية والافريقية والاسيوية ودول أمريكا اللاتينية التي أيدت مشروع القرار العربي في هذا الشأن.

ومن المنتظر ان يشارك الامين العام لجامعة الدول العربية في احتفال مراسم رفع العلم الفلسطيني في نيويورك الذي يحضره رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أواخر الشهر الجاري اثناء افتتاح اعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت الليلة الماضية مشروع قرار يسمح برفع علم دولة فلسطين في مقر ومكاتب الامم المتحدة.

وصوت لصالح القرار 119 دولة مقابلة معارضة ثماني دول بينها الولايات المتحدة واسرائيل وكندا فيما امتنع عن التصويت 45 دولة منها المملكة المتحدة والمانيا.

وكانت فلسطين قد حصلت على وضع (دولة مراقبة غير عضو) بالأمم المتحدة في نوفمبر من عام 2012.

عدد الزيارات : 1386 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق