> محليات

هيئة البيئة تعلن اطلاقها حملتها الجديدة "تسوى نحميها"


هيئة البيئة تعلن اطلاقها حملتها الجديدة


اطلقت الهيئة العامة للبيئة اليوم حملة جديدة تحت شعار (تسوى نحميها) خاصة بحماية البيئة الكويتية وذلك في نطاق حملة التوعية بقانون حماية البيئة رقم (42) لعام 2014.

وقال رئيس اللجنة الاعلامية لحملة التوعية بالقانون البيئي عبدالله الشبيب في كلمة له خلال حفل تدشين الحملة إن الحملة تهدف الى تعريف المواطن والمقيم بأهمية القانون البيئي الجديد وضرورة الالتزام به وتطبيق احكامه وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية.

واضاف ان القانون البيئي الجديد يهدف الى ضمان التكامل بين جهات الدولة والعمل على تطوير وتحديث الاستراتيجيات على ان تكون مقرونة بالخطط الزمنية وألية التطبيق.

واوضح ان الحملة اسند اليها اقتراح الانشطة والاعداد والتنسيق والاشراف على تنظيمها والتعريف بأهداف كل حملة والتواصل مع مختلف وسائل الاعلام المرئية والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبها قالت رئيس شركة (غلوف ميديا) الراعي الرئيسي للحملة ومسؤولة الاعلام فجر بهزاد ان الحملة مجانية وهي بدعم عدد من الرعاة والشركات لافتة الى انها ستنطلق على مدار عام كامل وبأربع لغات مختلفة لشرائح المجتمع الكويتي بأكمله.

بدوره اكد مدير ادارة الشرطة البيئية المقدم حسين العجمي اهتمام رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح بالحفاظ على حق اجيال المستقبل للتمتع ببيئة سليمة من خلال الحفاظ على البيئة.

وافاد بأن لهيئة البيئة خطة استراتيجية جاءت متوافقة مع خطة وزارة الداخلية مبينا ان اختصاص شرطة البيئة اعداد الخطط والبرامج والارتقاء بأساليب وطرق العمل ورفع كفاءة واداء المرؤوسين ووضع التصورات الخاصة.

وكشف عن تعاون بين ادارة شرطة البيئة وادارة الطيران المدني في منع التدخين في اروقة المطار وتحرير المخالفات بشأنها اضافة الى التعاون مع وزارة الصحة في شأن النفايات الطبية وغيرها علاوة على تعاون مع الهيئة العامة للبيئة في الضبطية القضائية وضبط مخالفات البيئة وفق الاجراءات القانونية.

من ناحيته وصف مدير ادارة العلاقات العامة والتوعية البيئية في الهيئة الدكتور خالد العنزي حملة (تسوى نحميها) بأنها مميزة وتحمل الطابع الوطني للتسويق للقضايا البيئية وقانون حماية البيئة رقم (99) لعام 2015 بشأن تعديل بعض احكام القانون رقم (42) لعام 2014 وذلك من منطلق مشاركة الجميع في المحافظة على الوطن.

واضاف العنزي ان الحملة موجهة الى شرائح المجتمع كافه وبلغات عدة ترسخ مفاهيم الشراكة المجتمعية في المحافظة على البيئة وتعزيز اواصر العلاقة بين الانسان وبيئته.

واوضح ان الحملة تبلور فكر جديد يتسق مع متطلبات قانون حماية البيئة الجديد وستتزامن معها عددا من الفعاليات المختلفة لزيادة الوعي البيئي من خلال اعلانات وكتيبات بلغات مختلفة تشرح ابعاد القانون البيئي والعقوبات والمخالفات.

واكد ان نجاح الحملة سيعزز مكانة الكويت على المستوى الاقليمي وتجعلها قبلة بيئية محققة قفزات تنسجم مع رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا.

عدد الزيارات : 1221 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق