> محليات

الشيخ نمر: تزايد المعارض العقارية يؤكد وجود قوة شرائية داخل الكويت


الشيخ نمر: تزايد المعارض العقارية يؤكد وجود قوة شرائية داخل الكويت

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح إن تزايد عدد المعارض العقارية في الكويت يؤكد أن هناك قوة اقتصادية شرائية داخل البلاد.

وأضاف الشيخ نمر في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه معرض (العقارات الكويتية والدولية) الليلة ان جميع المكاتب المشاركة في المعرض ملتزمة بالقرارات التي أقرتها "التجارة" بشأن عروض الشركات في المعارض.

وأوضح أن وزارة التجارة وقعت مع مكتب الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الأسبوع الماضي اتفاقا يقضي بانشاء مكتب بشأن العلامات التجارية الخليجية يمكن المواطن الكويتي من تسجيل علامته التجارية ويكون معترفا بها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد وجود تطوير دولي بشأن براءات الاختراع في دولة الكويت حيث سيكون هناك ربط دولي مع منظمة الملكية الفكرية العالمية بشأن براءات الاختراع الكويتية.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة (اكسبو سيتي) المنظمة للمعرض أحمد الصفار إن متوسط العائد على الاستثمار العقاري بالكويت يبلغ ما بين 8 و13 في المئة بحد أقصى وذلك بحسب الدراسات المتخصصة في هذا الشأن.

وأضاف الصفار في تصريح مماثل أن المعارض العقارية عملية مكملة للحركة الاقتصادية موضحا أن متوسط عدد المعارض التي تعقد في الكويت يبلغ نحو 15 سنويا وتوفر للعملاء العديد من العروض العقارية في مكان واحد لاقتناص أفضل فرصة.

وأوضح أن الشكاوى التي كانت تتلقاها وزارة التجارة بشأن المعارض تناقصت بشكل كبير جراء تشديد الرقابة من جانب الوزارة وذكاء المستثمرين الكويتيين في القطاع العقاري موضحا أن المعارض تعنى بالشؤون التنظيمية ولا علاقة لها ببعض حالات النصب التي تعرض وقعت بنسب بسيطة من جانب بعض الشركات.

يذكر أن معرض (العقارات الكويتية والدولية) الذي انطلق اليوم يشارك به نحو 40 شركة ويستمر حتى 17 الجاري ويضم عروضا عقارية من الكويت ودول الخليج وعدد من الدول العربية والاجنبية. 


عدد الزيارات : 1212 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق