> دولي

سقوط طائرة مروحية تابعة للنظام بمطار النيرب العسكري في حلب


سقوط طائرة مروحية تابعة للنظام بمطار النيرب العسكري في حلب

 قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان طائرة مروحية تابعة للنظام السوري تحطمت في محافظة حلب شمالي سوريا اثر استهدافها من قبل قوات المعارضة السورية.
وذكر المرصد في بيان ان الطائرة تحطمت بعد منتصف ليل امس بعد اقلاعها من مطار النيرب العسكري اثر استهدافها بصاروخ موجه من قبل الفصائل الاسلامية ما ادى الى انفجارها وسقوطها على اطراف المطار.
 
 
وأضاف البيان ان مصير طاقم الطائرة لا يزال مجهولا حتى اللحظة باستثناء قائدها الذي قتل في الانفجار فيما اصيب طفل على الأقل بجراح جراء سقوط الطائرة.
وفي مجال متصل تستمر الاشتباكات بين ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة اخرى في محيط قريتي (تل ريمان) و(الصالحية) بريف حلب الشرقي في محاولة من قوات النظام التقدم نحو مطار (كويرس) العسكري بالتزامن مع قصف جوي على محيط المطار ما اسفر عن مقتل 10 عناصر على الأقل من التنظيم.
 
 
وذكر المرصد ان ثلاثة اشخاص قتلوا على الأقل واصيب آخرون بجراح جراء سقوط قذائف اطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في حي (الأشرفية) بمدينة حلب كما تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف والفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف آخر في نفس الحي.
 
 
وفي ريف دمشق شن طيران النظام السوري اليوم غارات جوية على مناطق في اطراف مدينتي دوما وحرستا بالغوطة الشرقية وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة اخرى في محيط ضاحية الأسد قرب حرستا ومحيط مدينة دوما.
 
 
كما تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات الفرقة الرابعة وحزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني وجيش التحرير الفلسطيني من جهة والفصائل الإسلامية ومسلحين محليين من جهة اخرى في مدينة الزبداني وجبلها الشرقي وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين


عدد الزيارات : 978 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق