> منوعات

الإتحاد العربي للمصورين: مهنة المصورين الرياضيين تحتاج الى دعم كبير


الإتحاد العربي للمصورين: مهنة المصورين الرياضيين تحتاج الى دعم كبير

قال رئيس الاتحاد العربي للمصورين الرياضيين العرب محمد عبدالقادر اليوم ان مهنة المصورين الرياضيين تحتاج الى دعم كبير وتنظيم للمهنة من اجل تقديم الخدمات التي تحتاجها الصحف والاخبار .

واضاف عبدالقادر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب افتتاح الملتقى الخامس للمصورين الرياضيين العرب ان الصورة الرياضية لها اهمية كبيرة في نقل الخبر وتغني في كثير من الاحيان عن الخبر.

واوضح ان المصور يقوم بنقل الصورة الحية والمعبرة عن الحدث ولكن هذا يتطلب تنظيم المهنة والدعم بأحدث التكنولوجيا في عالم التصوير مؤكدا ان التقاط الصور في النهاية يخضع الى ابداع واحترافية المصور نفسه.

وحول اهمية الملتقى قال عبدالقادر ان الاتحاد يسعى الى اقامة ملتقى دوري من اجل التعارف وتأسيس علاقات متينة للمصورين مع الاتحادات الرياضية ونقل مشاكلهم والتحديات التي تواجههم الى المسؤولين الرسميين .

وبين ان الاتحاد العربي للمصورين يسعى الى اقامة لجنة خاصة للمصورين الرياضيين في كل دولة عربية لرعاية شؤونهم وتسهيل مهامهم .

ومن جهته قال رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي ان الصورة معبرة اكثر من الخبر والمقالات التي تكتب في الصحف مضيفا ان الصورة تحتل اولوية في الخبر سواء كان الخبر رياضيا ام غير رياضي.

يذكر ان معرضا للصور اقيم على هامش افتتاح الملتقى يحتوي على مسابقة لأفضل اللقطات الرياضية فيما تشارك جمعية الصحفيين الكويتية في الملتقى من خلال عضو لجنة المصورين الرياضيين العرب حامد العميري. 


عدد الزيارات : 1668 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق