> رياضة

الكونفدرالية الأفريقية: مواجهة "ساخنة" بين النجم والزمالك والأهلي يبحث عن ذاته


الكونفدرالية الأفريقية: مواجهة

يشهد ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) مواجهة عربية متكافئة بين النجم الساحلي التونسي وضيفه الزمالك المصري الأحد المقبل، فيما يحل مواطن الأخير وحامل اللقب الأهلي ضيفاً على أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي غداً السبت.

ويخوض الزمالك لقاءه مع نظيره التونسي منتشياً بتتويجه بلقب كأس مصر مؤخراً، عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي 2-0 في المباراة النهائية الإثنين الماضي، ليحقق الثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 27 عاماً، ويحقق الفوز الأول على الأهلي في بطولة الكأس منذ 1959.

ويعول الزمالك، الذي يسعى لحصد لقبه الأفريقي الأول منذ 2003، على جاهزية نجومه وفي مقدمتهم المهاجم الخطير باسم مرسي، والجناح "الزئبقي" محمود عبدالمنعم (كهربا)، بالإضافة لأيمن حفني ومصطفى فتحي ومحترفه النيجيري معروف يوسف، إلا أنه يعاني من بعض الغيابات المؤثرة خلال اللقاء.

ويفتقد الزمالك، الذي صعد لنصف النهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، خدمات الثنائي المصاب محمد إبراهيم وإبراهيم صلاح، بالإضافة لأحمد توفيق وحارس المرمى البديل محمد أبوجبل، بسبب التزامهما مع معسكر المنتخب المصري.

ولكن لن تكون مهمة الزمالك سهلة في اجتياز عقبة منافسه التونسي، الذي سيخوض المباراة على ملعبه وأمام جماهيره التي تحلم بعودة الفريق لمنصات التتويج الأفريقية مجدداً، بعد غياب دام 7 أعوام.

ولم يتوج النجم بأي لقب قاري منذ فوزه بكأس السوبر الأفريقي في 2008 على حساب مواطنه الصفاقسي.

وتعقد جماهير النجم آمالاً عريضة على المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، هداف الفريق في المسابقة برصيد 6 أهداف، في الوقت الذي مازال الغموض يحيط بقائمة الفريق التي ستخوض المباراة، بسبب غياب بعض اللاعبين المؤثرين مثل محمد أمين بن عمر وزياد بوغطاس، بالإضافة إلى خليل بانغورا الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة بين الفريقين، بعدما سبق أن التقيا في الدور ذاته بنسخة 1999، والتي شهدت تأهل النجم للنهائي على حساب الزمالك، قبل أن يلتقيا مجدداً في مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال في 2005، إذ تعادلا 1-1 بالقاهرة، وفاز النجم 2-1 في سوسة.

وعلى الجانب الآخر، يحاول الأهلي البحث عن ذاته خلال لقائه الصعب مع أورلاندو بايريتس، إذ يسعى الفريق المصري لمصالحة جماهيره التي شعرت بصدمة عنيفة عقب فشله في التتويج بأي لقب محلي في الموسم الماضي.

ويسعى الأهلي لاستعادة توازنه مرة أخرى وتحقيق نتيجة جيدة تسهل من مهمته في لقاء العودة الذي سيقام بمصر، وتخفف حدة الانتقادات المتلاحقة التي يواجهها مديره الفني فتحي مبروك مؤخراً.

وسيخوض الأهلي المباراة بدون نجومه حسام غالي ووليد سليمان للإصابة، بجانب باسم علي بسبب الإيقاف، ومن المحتمل أن يدفع مبروك بصالح جمعة وأحمد فتحي ومؤمن زكريا لتعويض هذه الغيابات خلال اللقاء.

وتعززت صفوف الأهلي بعودة مهاجمه الغابوني ماليك إيفونا، الذي غاب عن لقاء الفريق الماضي أمام الزمالك للإصابة، وربما يدفع به مبروك في جزء من المباراة ليقود هجوم "القلعة الحمراء" بجانب المحترف الغاني جون أنتوي وعمرو جمال ورمضان صبحي.

في المقابل، يرغب أورلاندو بايريتس في الثأر من خسارته أمام الأهلي في نهائي دوري الأبطال 2013، بعدما فاز الفريق المصري على نظيره الجنوب أفريقي 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليحرم أورلاندو من تحقيق لقبه الثاني في البطولة.

ويغيب عن أورلاندو، الذي يعاني من البداية المتعثرة في دوري جنوب أفريقيا هذا الموسم، مجموعة من عناصره الأساسية، في مقدمتهم قائد الفريق المصاب أوبا مانيسا، بالإضافة إلى ثنائي الدفاع هابي غيلي وسيابونغا سانغويني الموقوفين.


عدد الزيارات : 1362 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق