> محليات

معهد دسمان للسكري يعرض جهود الكويت لمكافحة السكري في "اكسبو ميلانو"


معهد دسمان للسكري يعرض جهود الكويت لمكافحة السكري في


قام جناح دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) بعرض طرق مواجهة البلاد للأمراض الخاصة بالتمدن ونمط الحياة التي يعد (مرض السكري) اهمها من خلال مشاركة معهد دسمان للسكري في الجناح.
 
 وقال مدير الخدمات الطبية في معهد دسمان للسكري الدكتور فيصل الرفاعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن مشاركة دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) لم تقتصر على عرض جهود البلاد لمواجهة شح المياه والعمل على توفيرها لسكانها بل امتدت لتشمل مواجهة بعض الأمراض ومنها السكري.
 
 وحول مشاركة المعهد في جناح الكويت قال ان "اكسبو ميلانو يلتف حول الغذاء العالمي ومن هذا المنطلق يقوم المعهد بمشاركة يعرض فيها الاكلات الكويتية التقليدية ولكن بطريقة صحية لمواجهة مرض السكري".
 
 واضاف الرفاعي ان مشاركة المعهد في الجناح تكمن في توضيح اسباب انتشار مرض السكري في الكويت بالإضافة الى عرض جهود الكويت العالمية في مواجهة المرض من خلال القيام بالأبحاث والدراسات واستخدام التقنيات المختلفة للتقليل من الاصابة بالسكري او حدة اعراضه على المصابين به.
 
 واوضح ان جناح الكويت يعرض مراحل تطور الكويت وخاصة في مواجهة شح المياه مشيرا الى ان التمدن نتج عنه امراض عديدة وعلى رأسها السكري.
 
 واشار الى ان معهد دسمان يوضح لزوار الجناح طريقة صناعة الاكلات الكويتية التقليدية بطريقة صحية من خلال استبدال بعض المكونات بأخرى او من خلال تغيير المقادير او الكميات في الاكلات بحيث لا يغير من جوهر الأكل والطعم ولكن يكون بطريقة صحية اكثر وانسب لمرضى السكري ولغيرهم.
 
 وقال الرفاعي ان توافد الزوار الكبير على جناح الكويت الذي تجاوز 11 الف زائر يوميا معظمهم يقف عند المكان المخصص لمعهد دسمان ويطرحون الاسئلة حول مرض السكري ويجدون اجابات وشرحا مفصلا من قبل المختصين في المعهد حول المرض وكيفية مواجهته واختيار وصفات غذائية صحية.
 
 واوضح ان طاقم المعهد في جناح الكويت يتكون عشرة تخصصات مختلفة منها تخصصات تغذية ولياقة بدنية وتثقيف صحي والصحة العامة ومختصون في الناحية البحثية والطبية مشيرا الى ان زوار الجناح من المختصين في مجال السكري تتعمق اسئلتهم حول البحوث والدراسات التي تقوم بها دولة الكويت والتقنيات المستخدمة في العلاج.
 
 واشار الرفاعي الى ان مشاركة معهد دسمان للسكري في جناح الكويت التي تمتد لمدة اسبوع جاءت بدعوة من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح حرصا منه على ابراز جهود الكويت في مواجهة امراض التمدن والحد منها.
 
 ومن جهتها قالت مديرة قسم التغذية في معهد دسمان للسكري الدكتورة رولا بركة في تصريح ل(كونا) ان المعهد يحرص على تقديم شرح مفصل للزائر حول الاكلات الكويتية التقليدية ومنها (المرقوق والجريش ومجبوس الدجاج والتمرية والهريس) مؤكدة انه يتم شرح مكوناتها بطريقة صحية كاستخدام القمح الكامل عند صنع الهريس بدلا من القمح المجروش.
 
 وبينت ان طاقم المعهد يعرض المكونات الغذائية لمعظم الاكلات الكويتية مثل (الماش والجريش وورق الغار والدارسين) التي لها اثار ايجابية لمريض السكري وللأشخاص بشكل عام حيث تعمل على تحسين اداء السكر في الجسم.
 
 ويقوم المكان المخصص للمعهد المشارك في جناح الكويت في (اكسبو ميلانو) بتوزيع الكتيبات الأوراق الدعائية الخاصة بمرض السكري للكبار والاطفال بالإضافة الى توزيع وصفات غذائية صحية للمأكولات الكويتية التقليدية. 

عدد الزيارات : 1461 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق