> محليات

الهلال الأحمر الكويتي يختتم حملة توزيع اضاحي العيد على اكثر من 10 الاف نازح بلبنان


الهلال الأحمر الكويتي يختتم حملة توزيع اضاحي العيد على اكثر من 10 الاف نازح بلبنان


اختتمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم حملة لتوزيع اضاحي العيد على النازحين السوريين في لبنان بعد توزيع اكثر من 2100 حصة استفاد منها ما يفوق عشرة الاف نازح في مختلف مناطق البلاد.

وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي محمد المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة التي استمرت اربعة ايام شملت مختلف المناطق التي ينتشر فيها النازحون السوريون في لبنان حرصا من الجمعية على الوصول الى القدر الاكبر من العائلات النازحة الاكثر حاجة.

واشار المطيري الى ان الهلال الاحمر قام اليوم في ختام الحملة بتوزيع اضاحي العيد على 300 اسرة سورية نازحة في منطقة (مرجعيون) جنوبي لبنان فيما شملت المساعدات امس توزيع الاضاحي على 550 عائلة في منطقة (المنية) شمالي البلاد وفي منطقة (عرسال) شمال شرقي لبنان.

وكان الهلال الاحمر قام خلال اول وثاني ايام عيد الأضحى المبارك بتوزيع اضاحي العيد على اكثر من 1250 عائلة سورية نازحة في مدينة (البترون) شمالي لبنان وفي مدينتي (زحلة) و(قب الياس) شرقي البلاد اضافة الى مدينة (صيدا) جنوبي لبنان.

واعرب المطيري عن شكره لجمعية الصليب الاحمر اللبناني لمساهمتها الفعالة في الحملات الاغاثية التي ينفذها الهلال الاحمر الكويتي في مختلف مناطق لبنان مشيدا بالتعاون والتنسيق الوثيق القائم بين الجمعيتين لتخفيف معاناة النازحين السوريين في لبنان.

واكد عزم الهلال الاحمر الكويتي على الاستمرار بالمشاريع والحملات الخيرية التي ينفذها في لبنان لتخفيف الاعباء التي يرزح تحتها مئات الاف النازحين السوريين الذي تركوا بلادهم ويعيشون ظروفا معيشية قاسية في اماكن لجوئهم.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقوم بدور بارز في اغاثة النازحين السوريين في لبنان حيث تنفذ مشاريع خيرية تشمل تقديم المساعدات الغذائية والصحية وغيرها للنازحين الاكثر حاجة على مدار السنة.

وتظهر احصاءات الامم المتحدة وجود اكثر من 2ر1 مليون نازح سوري مسجل لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان لكن مسؤولين لبنانيين يؤكدون ان العدد يتخطى 5ر1 مليون نازح. 


عدد الزيارات : 1764 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق