> دولي

مساعدات بريطانية عاجلة لليمن بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني


مساعدات بريطانية عاجلة لليمن بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم تقديم مساعدات عاجلة بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 30.3 مليون دولار، لليمن من اجل مساعدته على مواجهة خطر المجاعة ونقص الغذاء والمياه الصالحة للشرب.
وذكرت وزيرة التنمية البريطانية جستين غرينيتغ، في بيان صحفي، ان المساعدات المالية ستوزع على عدد من الهيئات الدولية العاملة في اليمن، ومنها برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، ومنظمات اخرى تعمل مع مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية.
واوضحت ان المساعدات ستسمح بتوفير الغذاء والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والرعاية الصحية لآلاف من الأشخاص الأكثر عرضة للأخطار ولاسيما الذين اضطروا للنزوح عن مناطقهم مضيفة انه سيتم التركيز على الأسر الأكثر تضررا من الأزمة الانسانية في 19 محافظة يمنية.
واشارت غرينيتغ الى ان مساعدات بريطانيا للشعب اليمني وصلت الى 75 مليون جنيه ما يجعلها رابع اكبر مساهمة دولية بعد السعودية والإمارات والولايات المتحدة.
ودعت في هذا الصدد المجتمع الدولي الى عدم نسيان الشعب اليمني وما يعيشه من اوضاع إنسانية خطيرة محذرة من ان “قلة الدعم الدولي لليمن بات يذكرنا بما وقع في الصومال وما تسببت فيه المجاعة من وفاة اكثر من ربع مليون شخص.

عدد الزيارات : 1101 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق