> دولي

الإمارات تدعو لتضافر الجهود الدولية ضد الإرهاب


الإمارات تدعو لتضافر الجهود الدولية ضد الإرهاب


دعا وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، إلى تضافر الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب.
 
وقال الوزير خلال كلمته بمؤتمر مكافحة الإرهاب، الذي يعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، إن بلاده "تلحظ مؤشرات إيجابية وتقدما يحققه التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي" في سوريا والعراق.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد أن دولة الإمارات تدعم عمليات التحالف الدولي عسكريا، وعبر مكافحة قنوات تمويل داعش، كما "تشارك مجموعة العمل المعنية بتحقيق الاستقرار والتواصل الاستراتيجي".

وفي الشأن السوري، دعا الوزير إلى تكثيف الحملات ضد تنظيم "داعش"، ومواصلة الضغط من أجل التوصل إلى حل سياسي، تماشيا مع مبادئ مؤتمر "جنيف 1".

كما دعا الشيخ عبد الله بن زايد، الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي، إلى "استعادة ثقة المكون السني في النظام السياسي، والبناء على ذلك من خلال إنشاء جبهة وطنية موحدة ضد داعش".

وحذر من "الفشل في إحراز أي تقدم في العراق أو سوريا" فيما يخص مكافحة الإرهاب، مشددا على أن ذلك "سوف يتسبب في استمرار الصراع فيهما وامتداد خطرهما على المنطقة".

وأشاد الشيخ عبد الله بن زايد بالمبادرة المشتركة للإمارات والولايات المتحدة بإنشاء مركز "صواب"، الذي يهدف إلى رصد وتحليل خطاب "داعش" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتصدي له، وتقديم رؤية إيجابية ومعتدلة لمستقبل المنطقة.

عدد الزيارات : 1386 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق