> محليات

مسؤولة كويتية :الكويت نجحت في تخفيض استهلاكها من الكهرباء بنسبة تتجاوز 5 في المئة


مسؤولة كويتية :الكويت نجحت في تخفيض استهلاكها من الكهرباء بنسبة تتجاوز 5 في المئة


 اكدت رئيسة فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص في وزارة الكهرباء والماء اقبال الطيار ان استهلاك الكويت للكهرباء انخفض بنسبة تتجاوز خمسة بالمئة بعد تطبيقها للأساليب التي اكتسبتها خلال التبادل المعلوماتي مع المجتمع الدولي.
جاء ذلك خلال اتصال للطيار مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية بعد تسلمها جائزة دولة الكويت لفوزها بأفضل مشروع ترشيد استهلاك الكهرباء للمباني الحكومية والخاصة بالولايات المتحدة عن منطقة الشرق الأوسط التي تقدمها جمعية مهندسي الطاقة العالمية وذلك على هامش مؤتمرها السنوي المقام في أورلاندو بولاية فلوريدا.
وقالت الطيار التي تشغل منصب مديرة المراقبة الفنية بوزارة الكهرباء والماء ان هذا الإنجاز جاء بعد تطبيق عدد من الأساليب التي تم اكتسابها بالتبادل المعلوماتي مع المجتمع الدولي مثل وضع العوازل المناسبة للمباني وتحويلها الى مبان ذكية توفر الطاقة حسب استخدام المبنى وغيرها من الأساليب.
واوضحت ان تطبيق تلك الأساليب على مباني حكومة دولة الكويت وغيرها ادى الى خفض نسبة استخدامها للكهرباء منذ عام 2007 من ثمانية بالمئة كل عام الى ثلاثة بالمئة معتبرة إياه إنجازا يخفض نسبة استهلاك الوقود والطاقة ويساهم في الحفاظ على البيئة في الكوكب.
وأهدت الطيار هذا التكريم الى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين والشعب الكويتي مشيدة بالدعم الكبير الذي قدمته الوزارة لحصول دولة الكويت على هذه الجائزة التي تضم في عضويتها 17 ألف خبير بمجال هندسة الكهرباء من 80 دولة.
ولفتت الى اهمية مشاركة الوفود الكويتية للعالمية خلال المؤتمرات الدولية والورش العملية التي من شأنها تطوير العمل في شتى المجالات لاسيما ترشيد استهلاك الطاقة.
واشارت الى مشاركة أكثر من 3000 عضو في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام بالاضافة الى مشاركة العديد من الشخصيات البارزة في هذا المجال

عدد الزيارات : 1272 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق