> محليات

وفد من (المالية) يبحث الاستفادة من برامج تقييم الانفاق الحكومي في النرويج


وفد من (المالية) يبحث الاستفادة من برامج تقييم الانفاق الحكومي في النرويج


بحث وفد من وزارة المالية الكويتية في مملكة النرويج امكانية الاستفادة من برنامج تقييم أداء الانفاق الحكومي والمساءلة المالية بعد اعلان الكويت أخيرا عزمها استخدام الإطار المطور الخاص بتقييم أداء الإنفاق الحكومي (بيفا).
وقالت الوزارة في بيان صحافي تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه إن الاطار المطور الخاص بتقييم أداء الإنفاق الحكومي والمساءلة المالية هو الأكثر ملائمة لاحتياجات دولةالكويت وذلك لمتابعة التقدم الذي يتم انجازه باداء الادارة المالية العامة بشكل دوري موضحة أن النرويج تعد من أهم الدول المتقدمة التي طبقت (البيفا).
وكانت الكويت أعلنت في وقت سابق من العام عزمها استخدام الإطار المطور الخاص بتقييم أداء الإنفاق الحكومي والمساءلة المالية بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي والأمانة العامة لسكرتارية ال(بيفا) في البنك الدولي والذي من خلاله يتم إعداد تقييم شامل للادارة المالية العامة بالدولة من النواحي كافة.
 
 
يذكر أن دولة الكويت تعتبر من الدول السباقة وواحدة من أوائل الدول العربية التي قامت بتبني هذا الاطار الدولي الخاص بتقييم وقياس اداء الادارة المالية العامة ومن المنتظر ان تنضم الكويت الى مجموعة مختارة من دول العالم التي ستعمل على استخدام الاطار الجديد مع نهاية العام الجاري

عدد الزيارات : 1305 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق