> محليات

الوزير ابل يؤكد اهمية الاجتماعات الخليجية في توحيد السياسات الاسكانية


الوزير ابل يؤكد اهمية الاجتماعات الخليجية في توحيد السياسات الاسكانية


أكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل اهمية الاجتماعات الخليجية في توحيد السياسات الاسكانية والمساهمة في التخطيط الامثل للمشاريع المتنوعة التي تستهدف تلبية الاحتياجات الاسكانية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وعبر الوزير ابل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب وصوله الى قطر لترؤس وفد دولة الكويت غدا في الاجتماع ال14 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان في دول مجلس التعاون عن سعادته للمشاركة في هذا الاجتماع واللقاء الذي سيجمعه بنظرائه الوزراء المختصين بشؤون الاسكان بدول المجلس.

واشاد بدور قطر في استضافة المؤتمرات الخليجية وحرصها على التنسيق الخليجي المشترك وعلى الخروج من تلك المؤتمرات بقرارات مشتركة تعزز التكامل الخليجي وتسهم في تلبية متطلبات شعوب المجلس.

واشاد بالتنسيق الخليجي في المؤتمرات والمحافل التي تتعلق بالعمل الخليجي المشترك وبحرص قادة دول المجلس على دفع عملية التنمية وترسيخ الوحدة الخليجية وتحقيق اهداف شعوب المجلس.

واوضح ان الاجتماع سيعمل على اقرار البنود التي تساهم في التعاون والتكامل الخليجي لاسيما ما يتعلق بأنشاء قواعد المعلومات الاسكانية الموحدة والتنسيق والاعداد للزيارات الميدانية للمشاريع الاسكانية بدول المجلس ومناقشة مشروع كود البناء الخليجي الموحد.

ويضم جدول اعمال الاجتماع تكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون في مجال الاسكان ومناقشة كود البناء الخليجي الموحد وتفعيل الزيارات الميدانية المتبادلة للمشاريع الاسكانية بدول المجلس واقرار تنظيم ورش عمل لمعايير تخطيط وتصميم المشاريع الاسكانية.

وكان في استقبال الوزير ابل لدى وصوله مطار حمد الدولي وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري الدكتور عبدالله بن صالح الخليفي وسفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح والمستشار لدى سفارة دولة الكويت ناصر صقر الغانم وعدد من اركان السفارة.

ويضم وفد دولة الكويت برئاسة الوزير ابل المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر احمد الوقيان ونائب المدير العام لشؤون التنفيذ خلف المنديل ونائب المدير العام للشؤون الرقابية والتدقيق المهندس محمد صنيدح ومستشار مكتب الوزير صالح النفيسي ومستشار مكتب الوزير الدكتور منيب ربيع. 

عدد الزيارات : 1080 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق