> محليات

شخصيات كويتية تؤكد أن يوم الكويت الوطني في (اكسبو ميلانو) مفخرة للكويت


شخصيات كويتية تؤكد أن يوم الكويت الوطني في (اكسبو ميلانو) مفخرة للكويت


 أكد عدد من الشخصيات الكويتية البارزة ان احتفال معرض (اكسبو ميلانو) امس باليوم الوطني الكويتي يعد مفخرة للكويت.
وشارك في فعاليات اليوم الوطني العديد من الشخصيات والضيوف الكويتيين في مقدمهم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ورئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح وسفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح والقنصل العام في مدينة ميلانو عبدالناصر بوخضور والمفوض العام لدولة الكويت لدى اكسبو فيصل المتلقم ووكلاء وزارتي الاعلام طارق المزرم والمالية خليفة حمادة وديوان الخدمة المدنية محمد الرومي.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ممثلا عن سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) يعتبر مفخرة للكويت ويجسد عراقة تاريخ الكويت".
ولفت الى الاشادات المتكررة التي ادلت بها ادارة اكسبو والزوار بجناح الكويت ما يبرهن على قدرة الشعب الكويتي على المثابرة من اجل مواجهة شح الموارد وبخاصة شح المياه والعمل على تطوير مصادرها.
واكد متابعته أولا بأول لفعاليات معرض اكسبو منذ انطلاقها ومساهمته في التخطيط لمشاركة الكويت ضمن جناحها معربا عن سعادته بما يراه اليوم من "ثمرة للجهود التي بذلها فريق التنظيم والتخطيط وكل من شارك ليخرج الكويت بهذه الصورة الجميلة".
وعن المشاركة في معرض اكسبو القادم المقرر اقامته في دولة الامارات العربية المتحدة قال ان المشاركة القادمة تضع الكويت في مسؤولية اكبر لانها يجب ان تقدم شيئا جديدا ومميزا ومختلفا عما قدمته في معرض اكسبو الحالي.
من جهتها قالت رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة امثال الاحمد في تصريح ل(كونا) ان رؤية اعلام الكويت ترفرف في ايطاليا امر لابد لنا ان تفتخر به مشيدة بجهود شباب الكويت الذي يدير الجناح ويسهم في التنظيم والمشاركة الفاعلة.
ورأت ان "جناح الكويت يمثل صبر وكفاح اهل الكويت لتحويل بلادهم من دولة نامية الى متقدمة في شتى المجالات الى جانب عطاءاتها لدول العالم من خلال صندوق التنمية الكويتي وبذلك اصبحت مركزا للعمل الانساني واميرها قائدا للانسانية".
بدوره قال سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح في تصريح ل (كونا) ان ما قدمته فرقة التلفزيون ضمن مشاركتها في اليوم الوطني الكويتي في اكسبو قد حاز على اعجاب الزوار حيث كانوا سعيدين بما يرونه من لوحة فنية وفلكلور وموسيقى كويتية.
وأشاد بجهود وزارة الاعلام وجهود شباب الكويت المشاركين من اجل ابراز صورة الكويت في اكسبو بشكل عام وعلى جهودهم في اليوم الوطني بشكل خاص.
وأعرب عن سعادته بما يعرضه جناح الكويت لزواره وخاصة عرض الكويت كمركز للعمل الانساني واميرها قائدا للعمل الانساني اذ يشعر كل كويتي بالفخر حينما يرى زوار جناح الكويت من كل دول العالم تلك الصورة الجميلة عن الكويت وأميرها.
من جانبه قال قنصل عام دولة الكويت في ميلانو عبدالناصر بوخضور في تصريح ل(كونا) ان اليوم الوطني حقق نجاحا باهرا تعدى التوقعات وبحضور العديد من الشخصيات السياسات والاعلامية والبارزة من دولة الكويت.
وأكد ان عزف النشيد الوطني في اكسبو ميلانو ورفع علم الكويت ليرفرف عاليا في سماء ايطاليا يجعل كل كويتي فخور بمشاركة بلاده في المحافل العالمية وخاصة هذا الاكسبو والذي يعتير من اكبر ثلاثة تجمعات في العالم.
من جانبه اعرب سفير دولة الكويت لدى باريس سامي المرشد في تصريح ل(كونا) عن سعادته ليس فقط لدقة التنظيم وجمال التصميم انما لجهود الطاقات الشبابية والوطنية التي تكاتفت من اجل هذا العمل الذي ابرز الكويت بصورة جميلة للعالم.
واعتبر ان "الحضور البارز والكبير من جانب زائري معرض اكسبو ميلانو لجناح الكويت وملاحظاتهم الايجابية عن الجناح تصنفه بدرجة ممتاز" معربا عن امله بأن يحقق الجناح مركزا متقدما في تقييم ادارة الاكسبو.
وفي تصريح مماثل ل(كونا) قال وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم انه تم الاستعداد والعمل على تصميم وانشاء جناح الكويت في هذا المعرض قبل اكثر من اربع سنوات كما تم الاستعداد لليوم الوطني الكويتي قبل اكثر من سنة.
واشاد بجهود جميع جهات الدولة والقطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في جناح الكويت وانجاح فعالياته وايصال رسالة الكويت للعالم.
من جانبه اوضح المفوض العام لجناح دولة الكويت في اكسبو ميلانو فيصل المتلقم ل(كونا) ان كل دولة مشاركة في اكسبو ميلانو لها يوم مخصص تحتفل فيه وتقدم فعالياتها حسب جدول ادارة اكسبو مبينا ان يوم امس خصص لدولة الكويت.
وبين ان حضور فعاليات اليوم الوطني الكويتي كان لافتا وكبيرا واستقطب كبار الزوار اذ حضره كل من عمدة ميلانو والمفوض العام الايطالي ووزير العدل الايطالي وادارة اكسبو ميلانو والعديد من الاعلاميين والسياسيين الكويتيين.
وأوضح ان العديد من الجهات ومؤسسات ووزارات الدولة شاركت في تنظيم اليوم الوطني الكويتي الى جانب جمعيات النفع العام ومكتب الشهيد ومركز صباح الاحمد للموهبة والابداع والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
من جهته قال وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي في تصريح ل(كونا) ان التنظيم العام لمعرض اكسبو ميلانو مبهر وجناح الكويت مصمم بشكل جميل جدا ويمثل رسالة الكويت بطريقة مشوقة ومبتكرة تمثل الواقع الكويتي وحازت على اعجاب زوار الجناح.
وبين ان ما يميز جناح الكويت هو تعبيره عن الحياة الكويتية ما بين الماضي والحاضر وكيفية تطور البلاد وازدهارها والكفاح من اجل ذلك لتكون دولة متقدمة في كافة المجالات.
وقال وكيل وزارة المالية خليفة مساعد حمادة ل(كونا) ان "مشاركة جناح الكويت مميزة ونفتخر بها وجسدت رسالة الكويت للعالم المتمثلة في السلام والعمل الانساني".
وبين ان الجناح ابرز تراث دولة الكويت وتاريخها واصالتها وجهود ابناء الكويت ومثابرتهم من اجل الحياة الكريمة والتقدم الكبير والمتسارع في كافة مجالات الحياة العلمية والعملية.
من جهته قال الفنان عبدالحسين عبدالرضا في تصريح له خلال حضوره فعاليات اليوم الوطني الكويتي في اكسبو ان الكويت بلد جميل وعلى ابناء الكويت ان يحافظوا عليها ويفدوها بالنفس والنفيس وان يعملوا على رفع اسم الكويت في المحافل الدولية.
واعرب عن سعادته بحضور الفعاليات التي وصفها بالجميلة وبمشاركة العديد من الشخصيات الكويتية البارزة متمنيا ان تحرز الكويت ضمن مشاركة جناحها في اكسبو مركزا متقدما ما بين اجنحة الدول المشاركة.
وأعربت الفنانة حياة الفهد عن فرحها بفعاليات اليوم الوطني الكويتي وخاصة فقرات فرقة التلفزيون الكويتية المصحوبة بأصوات نسائية جميلة وصوت الاوبرا.
واضافت ان الفعاليات صورت التراث الجميل والاغاني الكويتية والفلكلور الكويتي الاصيل مشيدة بالتنظيم الممتاز لهذا اليوم بشكل خاص وللجناح بشكل عام

عدد الزيارات : 885 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق