> رياضة

رئيس اتحاد السباحة: تحقيق السباح العسكري ذهبية اسيوية انجاز مشرف


رئيس اتحاد السباحة: تحقيق السباح العسكري ذهبية اسيوية انجاز مشرف


 قال رئيس الاتحادين الاسيوي والكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر المحمد الصباح ان السباح يوسف العسكري حقق انجازا مشرفا بفوزه بالمركز الاول والميدالية الذهبية بمسابقة 100 متر فراشة لفئة فوق 18 سنة في بطولة اسيا للاعمار السنية الثامنة للسباحة التي انطلقت منافساتها في العاصمة التايلندية بانكوك اليوم.
 
واضاف الشيخ خالد البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان نجاح السباح العسكري بالتأهل لاولمبياد ريو دي جانيرو في مسابقة 200 متر حرة سابقا وفوزه بميدالية ذهبية اسيوية وفوز زميله يوسف اللوغاني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بمسابقة 800 حرة تحت 18 سنة اليوم دليل على تطور لعبة السباحة في البلاد من خلال الخطط التي وضعها الاتحاد لرفع مستوى السباحين لتحقيق افضل الانجازات للكويت في المشاركات الخارجية.
 
واضاف ان السباح العسكري وزملائه في المنتخب هم نتاج هذه الخطط التي تضمنت رعاية السباحين منذ صغرهم والحاقهم في معاهد رياضية خارجية متخصصة واشراكهم في منافسات رياضية مختلفة لصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم الفنية الامر الذي ساهم في تفوقهم اقليميا وقاريا.
 
ودعا بقية السباحين الى بذل اقصى جهودهم لتحقيق المزيد من الميداليات والنتائج الايجابية لرفع اسم الكويت عاليا في هذا المحفل القاري الكبير الذي يشهد مشاركة اقوى دول اسيا في اللعبة مشيدا بانجاز السباح العسكري والذي سيكون حافزا لبقية زملائه في تحقيق نتائج متقدمة.
 
واهدى الشيخ خالد البدر هذا الانجاز الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والى الحكومة والشعب الكويتي مؤكدا مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الانجازات للرياضة الكويتية.
 
كما ثمن الجهود الحثيثة التي يبذلها اعضاء مجلس ادارة الاتحاد والاجهزة الادارية والفنية واللاعبين واولياء الامور لمواصلة تحقيق السباحة الكويتية الريادة والتفوق مشيدا بحرص امين سر الاتحاد ورئيس الوفد حسين المسلم على متابعة ودعم جميع منتخبات السباحة.
 
وكان السباح يوسف العسكري حقق المركز الاول في سباق 100 متر فراشة بزمن قدره 60ر54 ثانية متفوقا على الاندونيسي تريداس صديق صاحب المركز الثاني والصيني زينغ تو الثالث فيما حقق السباح يوسف اللوغاني الميدالية البرونزية في سباق 800 حرة بزمن قدره 14ر17ر8 دقيقة.

عدد الزيارات : 2364 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق