> محليات

الأردن: افتتاح مجمع تنموي خيري للاجئين السوريين بتبرعات محسنين كويتيين


الأردن: افتتاح مجمع تنموي خيري للاجئين السوريين بتبرعات محسنين كويتيين


اعلنت جمعية (البنيان للتنمية المجتمعية) في الكويت اليوم افتتاح مجمع تنموي خيري للاجئين السوريين في محافظة المفرق شمال العاصمة الاردنية بتبرعات محسنين كويتيين وبقيمة إجمالية بلغت نحو مليون دولار امريكي.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سليمان الشطي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت ان الجمعية تبنت فكرة المشروع الذي قدمه الفريقان الكويتيان للمبادرات الانسانية (تلاحم) و(انساني) ووفرت التمويل اللازم لانجازه بتبرعات محسنين كويتيين.
 
واعرب عن تقديره للتبرعات التي قدمت لانشاء صرح خيري يضم مدرسة ومأوى للأيتام ومسجدا لخدمة اللاجئين السوريين في الاردن موضحا ان المساحة الإجمالية للمجمع تبلغ نحو 6500 متر مربع.
وذكر ان المدرسة المقامة تستوعب اكثر من 500 طالب وطالبة فيما يستوعب مأوى الايتام 12 عائلة والمسجد اكثر من 250 مصليا.
 
واكد الشطي حرص جمعية (البنيان) على دعم العمل الخيري الذي يؤديه ابناء الكويت لخدمة اشقائهم السوريين موضحا ان الجمعية نفذت منذ بدء الازمة السورية 108 حملات خيرية واغاثية في مختلف محافظات الاردن لدعم الوضع الانساني الناجم عنها.
 
وحضر حفل افتتاح المجمع التنموي الذي اقيم برعاية سفير الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج ممثلون عن جهات خيرية كويتية وعدد من الناشطين والمتخصصين بمجال العمل الانساني والخيري.
 
من جهته اعرب السفير الدعيج عن فخره واعتزازه بالدور الكبير الذي تؤديه الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم العمل الانساني والخيري في مختلف انحاء العالم ولاسيما في سوريا.
 
واكد في هذا الصدد الاستعداد الكامل لدعم العمل الخيري في الاردن وتسهيل جميع الاجراءات لتنفيذ المشاريع الانسانية والاغاثية الكويتية في مختلف محافظات المملكة.
 
من جانبه قال عضو الفريقين الكويتيين للمبادرات الإنسانية (تلاحم) و(إنساني) الدكتور محمد العجمي ل(كونا) ان المجمع التنموي سيخدم الاسر والاطفال في محافظة المفرق فيما ستشرف عليه منظمة (معا نبني للتنمية والتأهيل) الأردنية.
 
واضاف ان فكرة انشاء الجمع تبلورت عندما وصل فريقا (تلاحم) و(إنساني) الى الأردن لتوزيع تبرعات نقدية وعينية على الاسر المحتاجة من اللاجئين السوريين بعد أن توحدت الرؤى بين الفريقين لشراء أرض واقامة مشروع تنموي مستدام يحقق الاهداف التعليمية والتربوية للأطفال ويخدم الأسر المحتاجة.
 
من جهته قال رئيس مكتب سوريا التابع للرحمة العالمية في جمعية الاصلاح الاجتماعي الكويتية وليد السويلم في تصريح مماثل ان الاشراف العام على المشروع جرى عبر ممثلي المكتب بالاردن باعتباره جهة مرخصة مؤكدا اهمية هذا العمل الخيري التعليمي والايوائي في مساعدة اللاجئين السوريين.
 
وأعرب السويلم عن الأمل في ان يتواصل الدعم الكويتي "السخي" للأسر والأطفال في محافظة المفرق الأردنية وسائر المناطق لرفع جزء من معاناتهم والاسهام في احتضانهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم.
 
بدوره قال رئيس منظمة (معا نبني للتنمية والتأهيل) الدكتور صلاح قازان في كلمة القاها امام الحفل ان "أيادي الخير الكويتية ممتدة لجميع المحتاجين في العالم وعمليات الاغاثة للشعوب المنكوبة لا تنقطع من هذا البلد المعطاء".
 
واضاف ان للكويت مواقف مشرفة حول العالم في مجال العمل الخيري والإنساني كما انها لها دور مميز داخل الأردن وخارجها فيما يخص دعم الاشقاء السوريين النازحين واللاجئين.
 
وجرى على هامش الافتتاح عرض فقرات متنوعة تناولت مراحل بناء المجمع التنموي ودور الفرق التطوعية الكويتية في المجمع اضافة الى اهداف منظمة (معا نبني) الأردنية.
 
بعد ذلك تفقد المشاركون في الحفل سائر مرافق المجمع والتقوا عددا من الطلبة الذين اعربوا في قصائد واناشيد عن تقديرهم لدعم دولة الكويت.

عدد الزيارات : 2679 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق