> محليات

الشيخ صباح الخالد يؤكد مكانة الكويت خليجيا وعربيا ودوليا


الشيخ صباح الخالد يؤكد مكانة الكويت خليجيا وعربيا ودوليا


أعرب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عن سعادته لما تحمله الكويت من مكانة خليجية وعربية ودولية شهدها بحصيلة اللقاءات والاجتماعات مختلفة الاهمية بالإضافة الى النشاطات المصاحبة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال70.

وقال الشيخ صباح الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت ان الكويت تحرص كل موسم على ان تشارك بعدة قمم واجتماعات لتستفيد وتفيد بخبرتها الطويلة على مر السنين.

وأشار إلى ان زيارته الحالية للولايات المتحدة وبالأخص مشاركته في الجمعية العامة كان لها اثر كبير حيث مثل الكويت في عدة لقاءات ثنائية مع وزراء خارجية من قارات افريقيا واسيا واوروبا وايضا امريكا اللاتينية والتوقيع على عدة اتفاقيات سياسية.

وعزز الشيخ صباح الخالد دور الكويت الانساني في مشاركته للرئاسة في الاجتماع رفيع المستوى مع المنظمة الدولية للصليب الاحمر حول المبادئ الانسانية التي يجب ان تكرس في العالم.

وعن رفع العلم الفلسطيني في مقر الامم المتحدة وصفه الشيخ صباح الخالد باليوم التاريخي معبرا عن سعادته الغامرة لحضوره لهذا الحدث المهم.
وتحدث الشيخ صباح الخالد عن مشاركة الكويت وهي الرئيس الدوري الحالي للمجلس الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي في جلسة مجلس الأمن التي خصصت لمناقشة بند (صيانة السلم والأمن الدوليين: تسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتصدي لخطر الإرهاب في المنطقة).

واضاف ان الكويت ترأست الاجتماع الوزاري الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية في القدس الذي دعت له المملكة العربية السعودية بالإضافة الى الجلسة التشاورية التنسيقية المعتادة لوزراء الخارجية.

وممثلا للكويت في مجلس التعاون الخليجي قال الشيخ صباح الخالد انه بعد تنسيق المواقف تم اللقاء مع عدد من الشركاء والحلفاء ومنها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الاوروبي بالإضافة الى لقاءات مع شركاء اقتصاديين ومنها الهند وكوريا.

وفي خضم الازمات في المنطقة حرص الشيخ صباح الخالد على لقاء مبعوثي الامين العام للأمم المتحدة في اليمن والعراق وليبيا وسوريا حيث قال انه حثهم على العمل لإيجاد حل سياسي وجدد تأكيد دعم دولة الكويت للمساعدة في الحل السلمي.

عدد الزيارات : 1254 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق