> محليات

مؤتمر ومعرض «الصحة والرشاقة والجمال» ينطلق نوفمبر المقبل


مؤتمر ومعرض «الصحة والرشاقة والجمال» ينطلق نوفمبر المقبل


تحت رعاية وزارة الصحة، تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض «الصحة والرشاقة والجمال»، من 23 إلى 25 نوفمبر المقبل بقاعة سلوى الصباح بمارينا الكويت، حيث يفتتحه الوزير د.علي العبيدي، بحضور نخبة من الأطباء والمختصين والمهتمين بجراحة التجميل والحروق والجراحة العامة، جراحة أنف وأذن وحنجرة وأطباء جلدية وأطباء أسنان والتغذية من الكويت وخارجها، وتنظمه وتديره شركة «إكسبو-تاج» لتنظيم المعارض والمؤتمرات.
 
وبهذه المناسبة، قال رئيس المؤتمر، ورئيس مركز سعود البابطين لجراحة التجميل والحروق، د.قتيبة الكندري، إن المؤتمر يعد الأول من نوعه في الكويت والدول الخليجية، ونسعى من خلاله، إلى التركيز على التثقيف الصحي والتوعية بأنواع العمليات الجراحية التجميلية من حيث إيجابياتها ومخاطرها، وكيفية التعامل معها قبل وبعد إجرائها.
 
وأضاف الكندري، وهو استشاري جراحة التجميل والحروق والترميم، وأستاذ في كلية الطب بجامعة الكويت، أن المؤتمر سيتطرق في إلى آخر ما توصلت إليه هذه الجراحة من ابتكارات وتقنيات، كما سيسلط الضوء على آخر العمليات الجراحية التجميلية العلاجية الهامة التي تمت في هذا الإطار، بما يخدم الأطباء المختصين وعموم الجمهور.
 
وأوضح أن المؤتمر سيبحث كذلك تطورات الجراحة العامة من ناحية عملية فقدان الوزن، بالإضافة إلى أهم القضايا والعمليات الجديدة في تخصص الأنف والأذن والحنجرة، ومناقشة أهم التطورات في مجال تخصص الأمراض الجلدية، وتأثيرها فيى جمال الوجه والبشرة، لافتا إلى أن اختيار مسمى المؤتمر يعكس ترابط الرشاقة والجمال بالصحة، إذ لا تكون هناك رشاقة ولا جمال دون اتباع طرق صحية.
 
وبين الكندري أنه سيتضمن محاضرات من قبل استشاريين في جراحة الأسنان للاطلاع على آخر تطورات جمال الأسنان، وكيفية تأثيرها على جمال الشكل والوجه، فضلا عن محاضرة حول تمارين اللياقة البدنية وتأثيرها على جمال الجسم، إضافة إلى بحث آخر تطورات عمليات تجميل الوجه وترميم الصدر وشد الجسم بعد فقدان الوزن الكبير.
 
وأشار إلى أن المؤتمر يهدف للارتقاء بمستوى الأطباء في تخصص جراحة التجميل والترميم والأنف والأذن والأمراض الجلدية والأسنان، كما يهدف إلى توعية الجمهور بهذا النوع من الجراحة.
 
ولفت د.الكندري إلى أن المؤتمر سيناقش مسألة مهمة وهي تأثير الإعلانات غير الصحيحة التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي عن جراحة التجميل، وغالبا ما يقوم بها شخص من غير أهل الاختصاص، وتضر بسمعة عمليات التجميل الجراحية العلاجية.
 
وأفاد بأن هذه المسألة سيتم التطرق لها من خلال محاضرة يقدمها جراح تجميل، ستكون حول الاستخدامات الخاطئة لإعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يقوم بعض الأشخاص من غير أهل الاختصاص والخبرة بترويج إعلانات حول جراحة التجميل، مثل الإعلانات التي تتكلم عن مواد الحقن وغالبا ما تكون غير أصلية، ويوجد عليها إضافات تشكل مخاطر على مستخدميها.
 
وقال إن المحاضرة ستعمل على توعية الأطباء والجمهور حول هذه المسألة، حيث ستناقش طبيعة هؤلاء الأشخاص الذين يمارسون هذه المسألة، وهل هم على قدر من العلم والمسؤولية في هذا المجال أم لا.
 
وذكر الكندري أن المؤتمر يتميز بحضور جراحين بارزين على مستوى الكويت والمنطقة، سيلقون محاضرات حول الجراحة التجميلية العلاجية، وآخر تطوراتها ما يشكل بيئة ملائمة لتبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة للاستفادة من تجاربهم الكبيرة في هذا المجال.
 
ولفت إلى أنه سيشارك من الكويت، رئيس قسم الجراحة العامة في مستشفى الصباح، د.مبارك الكندري، واستشاري جراحة وتجميل في مركز سعود البابطين للحروق، د.عماد النجادة، ود.غنيمة العمر، استشارية أمراض جلدية وتناسلية بمركز (أسعد الحمد) سابقا، ود.أحمد الهيفي، استشاري تغذية ورئيس الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية وأستاذ بقسم التغذية بكلية العلوم الصحية.
 
وأبرز المحاضرين في المؤتمر من خارج الكويت، البروفيسور في جراحة تجميل حروق وتجميل، ونائب رئيس جمعية جراحي التجميل في مصر، د.أحمد خشبة، إضافة إلى د.طارق سعيد، استشاري تجميل وحروق في مملكة البحرين.
 
وبين أن علم الغذاء والتغذية سيحظى بنصيب وافر في هذا المؤتمر، إذ سيسلط الضوء خلاله على دور النظام الغذائي وعلاقته التكاملية مع التجميل العلاجي، حيث يعد النظام الغذائي السليم عاملا أساسيا لنجاح عمليات التجميل، واستمرارها لأطول فترة ممكنة.
ونوه إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيمثل فرصة مناسبة للجهات المشاركة، وخاصة الشركات المختصة بالمستلزمات والمعدات الطبية المتعلقة بتلك الجراحة، ومستلزمات الرشاقة والتغذية الصحية المرتبطة بها، حيث تعرض آخر الابتكارات والتطورات في هذا المجال، ما يتيح لكافة الحضور من المختصين وعامة الجمهور الاطلاع والتعرف عليها.

عدد الزيارات : 1215 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق