> محليات

وزير الإعلام يتفقد السفينة البحرية العمانية "شباب عمان2"


وزير الإعلام يتفقد السفينة البحرية العمانية


قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان السفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان2) جاءت الى الكويت كمحطة اولى لها بتوجيهات من سلطان عمان قابوس بن سعيد تقديرا لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا.
 
واعرب الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي مساء اليوم خلال زيارته للسفينة الراسية في ميناء الشويخ عن سعادته بزيارة السفينة في رحلتها الدولية الأولى الى دولة الكويت تحت شعار (شراع التعاون 2015) مما يجسد روح التعاون والمحبة بين شعوب دول مجلس التعاون الخليجي.
 
واوضح ان زيارة السفينة للكويت هي تكرار وامتداد للسفينة الاولى التي زارت الكويت عام 1983 حينما انطلقت بحضور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حينما كان وزيرا للاعلام في ذلك الوقت لتعبر عن مدى العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين الكويتي والعماني.
 
واشاد بقرار السطان قابوس بان تكون دولة الكويت هي بداية انطلاق رحلة السفينة الى بقية الموانيء الخليجية والعالمية وبمشاركة مجموعة من شباب دول مجلس التعاون الخليجي ومن بعض دول العالم اضافة الى شباب عمان لتؤكد معاني وهدف هذه السفينة في بث روح التعاون والصداقة والسلام وهي رسالة لم ولن تتغير من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وارتباطهم بدول العالم.
 
واعرب عن اعجابه بما شاهده في السفينة من احدث الوسائل التكنولوجية الحديثة ومحافظتها على الطابع العماني من خلال تصاميم الديكورات الجميلة مشيدا بالخطوة الايجابية في اشراكها الشباب الخليجي في رحلتها لانطلاقة بمستقبل واعد للسلطنة التي تتمتع بالنمو والازدهار تحت قيادة السلطان.
 
وقدم الشيخ سلمان الحمود شكره وتقديره لسفير عمان لدى الكويت حامد بن سعيد وقائد السفينة العقيد ركن سيف بن ناصر الرحبي وافراد الطاقم على كرم الحفاوة والاستقبال متمنيا ان تحقق السفينة الاهداف المرسومة لها لتكمل المسيرة في بث روح المحبة والتعاون والسلام لكافة شعوب العالم.
 
ومن جانبه اعرب السفير بن سعيد في تصريح مماثل عن شكره وتقديره لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح لزيارته وتفقده السفينة مع كبار الشخصيات من وزارة الاعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب وهيئة الرياضة.
 
وقال ان السفينة (شباب عمان2) وصلت الى الكويت صباح امس لتكون دولة الكويت هي الانطلاقة الاولى لها لبقية موانئ دول مجلس التعاون الخليجي ومن ثم دول العالم لتكمل المسيرة وتحقق الاهداف في بث روح المحبة والتعاون والسلام لجميع شعوب العالم.
 
ومن جهته اعرب قائد السفينة العقيد ركن سيف بن ناصر الرحبي عن سعادته بحضور الشيخ سلمان والسفراء المعتمدين لدى دولة الكويت وتفقدهم للسفينة الراسية في ميناء الشويخ.

عدد الزيارات : 1605 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق