> فن وثقافة

توزيع جوائز (مبرة عبدالله المبارك) لافضل الكتب الصادرة عن الشرق الاوسط في لندن


توزيع جوائز (مبرة عبدالله المبارك) لافضل الكتب الصادرة عن الشرق الاوسط في لندن


 أقامت جمعية الصداقة البريطانية الكويتية حفلا لتوزيع جوائز مسابقة افضل الكتب الصادرة باللغة الانجليزية عن دراسات الشرق الاوسط برعاية مبرة الشيخ عبدالله المبارك الصباح.
وأعلن خلال الحفل الذي اقيم الليلة الماضية بالتزامن مع الذكرى ال17 لتأسيس جائزة عبدالله المبارك الصباح اسماء الفائزين والكتب التي حظيت بثناء لجنة التحكيم "نظرا لقيمتها التاريخية المتعلقة بمنطقة الشرق الاوسط".
 
 
وبهذه المناسبة أشاد سفير دولة الكويت وعميد السلك الدبلوماسي في المملكة المتحدة خالد الدويسان في كلمة له خلال الاحتفال بدور جائزة عبدالله المبارك الصباح في تعزيز العلاقات العربية البريطانية لا سيما في المجالات الثقافية والعلمية.
وقال الدويسان ان احتفال الجائزة بالذكرى ال17 لتأسيسها ومشاركة عدد كبير من الكتاب والأكاديميين فيها يعد دليلا واضحا على مدى نجاحها "الباهر والمستمر".
وأضاف ان المبادرة تؤمن بأن العلاقات الثقافية يمكن ان تساهم في مواجهة عدد من القضايا الكبرى فضلا عن مد جسور التفاهم والتقارب بين الدول والامم وتعزيز حوار الحضارات.
 
 
وأعرب الدويسان في السياق ذاته عن الشكر لمبرة الشيخ عبدالله المبارك على رعايتها لهذه المبادرة الثقافية السنوية الرائدة وخص بالذكر الدور الذي يقوم به ممثل المبرة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح في هذا المجال واللجنة المنظمة على ما بذلته من جهد في اختيار افضل الكتب والمساهمة في نشرها على الرأي العام.
ومن جهته اكد ممثل المبرة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من الجائزة هو دعم البحوث القيمة المكتوبة باللغة الانجليزية والتي تعالج مختلف قضايا العالمين العربي والاسلامي مما يساهم في تعزيز التفاهم بين الدول العربية والغربية.
وأعرب عن امله بأن تعمل الكتب الفائزة بالمسابقة على تسليط مزيد من الضوء على القضايا الكثيرة التي يعيشها العالم العربي في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والدينية والفكرية.
 
 
واشار الى ان تزايد اعداد المشاركين في المسابقة عاما بعد عام يؤكد نجاحها في جذب كبار المؤلفين والمبدعين لافتا الى اهميتها ايضا في العمل على ترسيخ مبادئ الحوار بين الحضارات.
بدوره اشاد رئيس لجنة التحكيم والاستاذ في جامعة (كمبريدج) البروفيسور ياسر سليمان في تصريح ل (كونا) بالمشاركة المتزايدة من الدارسين في شؤون الشرق الاوسط في جائزة الشيخ عبدالله المبارك ما يؤكد نجاحها وجذبها للباحثين في الجامعات البريطانية والمتخصصين في قضايا الشرق الاوسط والعالم الاسلامي.
 
 
وفاز كلا من الباحث والدكتور باسكال مينوريه عن كتابه (متعة القيادة في الرياض: النفط والتمدن وثورة الشارع) والدكتورة كريستينا ريجس عن كتابها (ازالة الغطاء عن مصر القديمة) بالجائزة.
يذكر ان جمعية الصداقة الكويتية البريطانية تأسست في أبريل 1996 ويرأسها سفير الكويت لدى المملكة المتحدة وإيرلندا السفير خالد الدويسان فيما الرئيسان الفخريان للجمعية الدكتورة سعاد الصباح من الجانب الكويتي وولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز من الجانب البريطاني.

عدد الزيارات : 1497 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق