> دولي

مصر وفلسطين تدعوان اسرائيل لاتخاذ اجراءات فعلية لوقف الاستيطان


مصر وفلسطين تدعوان اسرائيل لاتخاذ اجراءات فعلية لوقف الاستيطان


دعت مصر وفلسطين اليوم اسرائيل الى اتخاذ اجراءات فعلية لوقف الاستيطان وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الفلسطيني.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد في تصريح صحفي ان ذلك جاء خلال مباحثات اجراها كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات مع وزير الخارجية سامح شكري مع في اطار زيارته الحالية لمصر.
واضاف ان عريقات اعرب عن قلقه ازاء مستقبل عملية السلام وانتقد غياب رؤية واضحة وارادة سياسية لتفعيل حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقا لحدود 1967.
وذكر ان عريقات حمل في الوقت ذاته المجتمع الدولي مسؤولية توفير الحماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال موضحا انه اطلع الوزير شكري على نتائج اللقاءات التي عقدت في عمان أخيرا بين امريكا والاردن والجانب الفلسطيني بهدف التهدئة.
من جهته جدد شكري وفقا للمتحدث تأكيد دعم مصر الكامل للقضية الفلسطينية والتزامها بالعمل من خلال الاتصال بجميع القوى الدولية والاقليمية المؤثرة من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة.
وشدد على ضرورة ان ينخرط الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي في مفاوضات مباشرة وفقا لاطار زمني محدد وأهداف متفق عليها وتحت رعاية دولية بما يضمن تحقيق حل الدولتين واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وتنفيذ القرارات الدولية.  


عدد الزيارات : 873 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق