> اقتصاد

#الإمارات: إعتماد 48 مليار درهم لموازنة 2016


#الإمارات: إعتماد 48 مليار درهم لموازنة 2016


اعلن مجلس الوزراء الاماراتي اليوم اعتماد الموازنة العامة للوزارات والجهات الاتحادية لعام 2016 بواقع 48 مليار درهم اماراتي (الدرهم يعادل 272ر0 دولار أمريكي).
وقال بيان رسمي نقلته وكالة الانباء الاماراتية انه تم في الجلسة التي ترأسها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اعتماد تخصيص نحو 50 في المئة من الموازنة لمشاريع التنمية الاجتماعية والخدمات العامة وتطوير قطاعي التعليم والصحة.
وأضاف ان المجلس اكد الهدف الاستراتيجي للدولة بإنتاج نسبة 24 في المئة من الطاقة الكهربائية عن طريق مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2021 مبينا ان هذا الأمر من شأنه تعزيز مساهمات الدولة للحد من تداعيات تغير المناخ.
وأوضح البيان ان المجلس اعتمد استراتيجية التوطين في قطاع المصارف والتأمين اضافة الى موافقته على استضافة مقر المنظمة العربية للسياحة في الامارات والموافقة على توصيات المجلس الوطني الاتحادي بشأن سياسة وزارتي الاقتصاد والبيئة والمياه.
وقال انه تم في الجلسة الوزارية التصديق على عدد من الاتفاقيات الدولية مثل اتفاقية تيسير التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية والتصديق على اتفاقية اقتصادية مع جمهورية اثيوبيا وأربع اتفاقيات مع كل من الكويت واريتريا وآيسلندا وسلوفاكيا بشأن النقل والخدمات الجوية.
يذكر ان الناتج القومي الاجمالي لدولة الامارات بلغ وفق احصاءات العام الماضي نحو 440 مليار دولار امريكي في حين يشكل القطاع النفطي النسبة الكبرى في روافد اقتصاد الامارات.

عدد الزيارات : 1344 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق