> محليات

مسؤول تربوي: التكريم الأممي لسمو الأمير مفخرة لكل كويتي


مسؤول تربوي: التكريم الأممي لسمو الأمير مفخرة لكل كويتي


أكد مدير منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي ان التكريم الأممي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الإنساني يعد مفخرة لكل كويتي.
 
وقال العومي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال حضوره احتفالية ثانوية عبدالله الأحمد - بنين بمنطقة جابر العلي بالذكرى الأولى للتكريم الأممي إن هذه المفخرة من شأنها أيضا تأصيل مبادئ وقيم متجذرة في نفوس المواطنين وتتويج العمل الإنساني منذ نشأة الكويت.
 
وأضاف أن الشعب الكويتي مجبول على فعل الخير "وأياديه البيضاء ممتدة في العديد من الأماكن إلا أن تجسيدها في قيادة سمو أمير البلاد هو تتويج لتاريخ العمل الانساني والخيري في الكويت".
وذكر أن اختيار سمو الأمير وتسمية سموه قائدا للعمل الإنساني للمرة الأولى في تاريخ منظمة الامم المتحدة يعني أن الكويت بلد عطاء وخير ناهيك عن أن عهد صاحب السمو هو عهد خير فاض فيه على الكثير من الجهات والبلدان ولايزال وهو ما نشهده ونرى أن للكويت بصمة خيرة في كل مكان في العالم.
 
وأوضح أن هناك فرقا تطوعية مسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعمل بوضوح وتنسيق تام تحت متابعة حكومية ممثلة بوزارة الخارجية وجهات أخرى والتي تنظم هذا العمل وتجعل له مصداقية وتوجيه بحيث لا يحيد عن الهدف السامي والكبير والذي من أجله وجد هذا العمل.
 
وأضاف "اننا ونحن في المنطقة نحافظ على تعزيز تلك القيمة ونعمل على التشجيع المتواصل للعمل التطوعي لدى الأبناء" معبرا عن "الفخر بقائدنا الذي أصل هذا العمل الطيب والذي من خلاله جاءت تسمية سموه قائدا للعمل الانساني".
وبين العومي أن احتفالنا هذا بالذكرى الأولى لتسميه سمو الأمير قائدا للعمل الإنساني الذي تم في التاسع من سبتمبر 2014 "سيكون احتفالا سنويا لنا بهذه الذكرى العطرة لأن سموه يعطينا صورة راقية للقيم التي يجب أن يحتذى بها أبناؤنا الطلاب والطالبات".
 
من جانبه قال مدير المدرسة يوسف أحمد بوسكندر في تصريح مماثل ل(كونا) "إن ثانوية عبدالله الأحمد من المدارس الرائدة في الأنشطة والتفوق العلمي الذي لم يأت من فراغ بل أتى من جهود متواصلة لاخوان سبقونا ونحن نكمل المسيرة".
وذكر بوسكندر أنه تم اختيار المدرسة لاقامة الاحتفالية بناء على توجيهات من ادارة الأنشطة المدرسية في منطقة الأحمدي التعليمية لثقتها في المدرسة والمعلمين والطلاب وذلك لاعداد اوبريت صغير احياء لمرور عام على تسمية سمو أمير البلاد قائدا للعمل الانساني.
 
وكشف أنه بعد نجاح الاوبريت ستعمل ادارة المدرسة على عرضه على جميع الطلبة في المدرسة لايصال الرسالة الهادفة له وتابع "انهم على استعداد لعرضه في اماكن اخرى سواء في مدارس المنطقة التعليمية او المدارس الاخرى التابعة لوزارة التربية والمشاركة به في اي احتفال تقيمه الوزارة لتعم الفائدة وتصل رسالته الايجابية لأكبر عدد ممكن من الأبناء".
 
واشتملت الاحتفالية على قصيدة شعرية ومسرحية بعنوان (الكويت أرض العطاء) من أداء طلبة المدرسة وتأليف المدرس محمود حماد يونس اعقبها اوبريت بعنوان (قائد الانسانية) ايضا من تأليف محمود يونس والحان قسم الموسيقى بالمدرسة.
وتتواصل احتفالية وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الاعلام بمرور عام على تسمية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للانسانية والتي انطلقت في 18 من الشهر الجاري وتستمر حتى الثاني من شهر نوفمبرالمقبل.

عدد الزيارات : 1089 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق