> محليات

رئيس هيئة الطرق: حريصون على تطوير مختلف قطاعات النقل في الكويت


رئيس هيئة الطرق: حريصون على تطوير مختلف قطاعات النقل في الكويت


اكد رئيس الهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس عبد اللطيف الدخيل اليوم حرص دولة الكويت على تطوير مختلف قطاعات النقل في البلاد وتحسين أدائها بصورة عامة.
وقال الدخيل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في معرض ومؤتمر (تكنولوجيا البنية التحتية للسكك الحديدية والطرق والنقل البحرى) في ابوظبي ان الهيئة تعمل حاليا على العديد من المشاريع المتعلقة بالنقل والطرق التي من شأنها تسهيل حركة المرور وتعزيز الجانب الحضاري للكويت.
وأضاف انه يترأس وفدا من الهيئة يشارك في هذه الفعالية بهدف التعرف على مستجدات قطاع النقل والمواصلات في المنطقة والاستفادة مما يطرح في هذا المؤتمر على نحو يخدم اهداف الهيئة وتطلعاتها في تطوير قطاع النقل البري في دولة الكويت.
وأوضح الدخيل ان المشاركة في مثل هذه الفعالية تعد فرصة سانحة للتعرف على التجارب الناجحة وابرز المشروعات الرائدة في مجال النقل على مستوى المنطقة بصورة عامة وعلى مستوى منطقة الخليج العربي بصورة خاصة مشيرا الى ان الظروف المحيطة بقطاعات النقل في دول الخليج متشابهة الى حد كبير. وبين ان المشاركة الكويتية في هذا المؤتمر جاءت بدعوة من وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بدولة الامارات الدكتور عبدالله النعيمي معربا عن شكره لدولة الامارات على حسن الضيافة ونجاح التنظيم اذ ضمت هذه الفعالية العديد من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة الرائدة في مجال النقل والمواصلات.
وأفاد الدخيل بان من اهداف هذه الزيارة تعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات قطاعات النقل في الامارات والاستفادة من المشروعات الناجحة التي نفذتها في تلك القطاعات مؤكدا أهمية تعاون قطاعات النقل والمواصلات في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشاد بالمحاور الرئيسية التي تناولها المؤتمر لاسيما ما يتعلق منها بمشروعات السكك الحديدية ومراقبة الطرق وتعزيز دور المواصلات العامة اضافة الى مشروعات (المترو) ومواقف السيارات.
وقال الدخيل ان الهيئة تنفذ حاليا مشروعا مهما بالتعاون مع بلدية الكويت يتعلق بمراقبة حركة النقل ورصد عمليات المرور على عدد من طرق البلاد الحيوية التي تنتهي بطريق جاسم الخرافي السريع (الدائري السادس).
ويضم وفد الهيئة العامة للطرق والنقل البري الذي يترأسه الدخيل كلا من عضو مجلس الادارة المهندس محمد الهدبه وكبير المهندسين الاختصاصيين عبدالكريم سلطان وأمين سر الهيئة مهندسة طرق فاطمه العلي.
وتهدف الهيئة التي تم انشاؤها في اغسطس من العام الماضي الى ادارة منظومة نقل بري حديثة وآمنة واقتصادية والاشراف عليها وصيانتها لتحقيق رؤية الدولة وتتمتع بجميع الصلاحيات والاختصاصات التي تكفل لها تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في مجالها.
يذكر ان معرض ومؤتمر (تكنولوجيا البنية التحتية للسكك الحديدية والطرق والنقل البحرى) الذي افتتح امس ويختتم غدا يضم 80 عارضا من الشركات المحلية والعالمية و35 متحدثا من المختصين والمسؤولين والخبراء في القطاع البحري والبري. 

عدد الزيارات : 1386 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق