> محليات

الوزير الصانع: حريصون على الدور المميز ل(الأوقاف) في خدمة الشأن الإسلامي


الوزير الصانع: حريصون على الدور المميز ل(الأوقاف) في خدمة الشأن الإسلامي


 أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع حرص (الأوقاف) على دورها المميز في خدمة الشأن الإسلامي ليس محليا فقط بل على المستويين العربي والعالمي.
وقال الصانع في كلمته خلال حفل تدشين الخطة الاستراتيجية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 2016/2021 إن الوزارة وضعت للخطة الاستراتيجية برنامجا زمنيا وخطة تشغيلية توجهها نحو تحقيق أهدافها وفق أسس علمية سليمة وربطت بالميزانية للمرة الأولى على مستوى مؤسسات الدولة فحققت سبقا وريادة على مستوى المؤسسات محليا وإقليميا في مجال التخطيط الاستراتيجي.
 
 
وأضاف أن وزارة الأوقاف آلت على نفسها وأخذت على عاتقها أن تخرج من مظلة الدور التقليدي إلى دور استراتيجي مخطط له وفق غايات وأهداف لتوظيف قدراتها في مشروعات واقعية حققت نسبة إنجاز بلغت 94 في المئة حتى عام 2014/2015.
وذكر أن تدشين فعاليات إعداد الخطة الاستراتيجية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية "يأتي في وقت يموج فيه العالم من حولنا بمتغيرات جذرية تحتم علينا ضرورة وضع الأطر الفعالة لتحقيق الإنجاز المطلوب في خطة التنمية".
 
 
ولفت إلى إسهام الوزارة في تعزيز الوسطية والاعتدال وتجفيف منابع التطرف والإرهاب واكتشاف المواهب القادرة على مواجهة التحديات والمتغيرات".
وشدد على أهمية بناء وتأسيس خطة استراتيجية متميزة تسهم في تأهيل كوادر وقيادات ذات فكر استراتيجي من خلال ورش العمل والدورات التدريبية "فالمدير يجب أن يتمتع بفكر تحليلي مبدع ذي رؤية قادرة على استشراف المستقبل".
 
 
من جانبه قال وكيل وزارة (الأوقاف) الدكتور عادل الفلاح إن الوزارة واكبت عصر المعرفة في وقت مبكر فنحت المناهج التقليدية جانبا ادراكا منها لأهمية التخطيط الاستراتيجي كمنهج إداري مستقبلي في ظل عالم أصبح فيه اقتصاد المعرفة عاملا مهما من عوامل تقدم الأمم.
وأضاف الفلاح أن الوزارة جعلت التخطيط الاستراتيجي منهجا لأدائها فكانت أولى المؤسسات في العالمين العربي والإسلامي التي بادرت إلى تطبيق التخطيط الاستراتيجي في ممارستها في كافة عناصر الأداء عبر خمس خطط استراتيجية.
وأشارت إلى أن تدشين الخطة الاستراتيجية "يأتي في وقت أحوج ما تكون فيه أمتنا إلى الأخذ بأسباب التقدم للنهوض والرقي".

عدد الزيارات : 1203 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق