> محليات

المؤتمر السابع لرؤساء هيئات الأركان لدول التحالف ينطلق في مدريد بمشاركة كويتية


المؤتمر السابع لرؤساء هيئات الأركان لدول التحالف ينطلق في مدريد بمشاركة كويتية


انطلقت في إسبانيا اليوم أعمال المؤتمر السابع لرؤساء هيئات الأركان لدول التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بمشاركة رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر.
 
وقالت وزارة الدفاع الاسبانية في بيان ان نحو 100 ممثل عن 30 دولة عضو في التحالف الدولي لمكافحة ما يسمى تنظيم (داعش) في سوريا والعراق اجتمعوا في العاصمة مدريد لاستعراض آخر التطورات في المنطقة وتقييمها لمواصلة العمل المشترك لمكافحة التنظيم الإرهابي.
 
ويركز المؤتمر الدوري الذي يستمر مدة يومين على الجهود الدولية المبذولة لمواجهه التهديدات الإرهابية في المنطقة وتنسيق الجهود والتعاون بين الدول أعضاء التحالف ووضع استراتيجيات أمنية لمواجهة تلك الظاهرة في منطقة الشرق الأوسط فضلا عن تبادل الآراء بين ممثلي الدول المشاركة بشأن الأوضاع في سوريا والعراق.
 
وينعقد المؤتمر في مدريد استجابة لدعوة وجهها رئيس الأركان الاسباني الادميرال فيرناندو غارثيا سانشيز في المؤتمر السادس في العاصمة القطرية الدوحة لاستضافته ضمن إطار تعزيز التزام اسبانيا الوثيق بأهداف التحالف.
 
يذكر ان القوات المسلحة الاسبانية كانت انضمت للتحالف الدولي لمحاربة (داعش) بعد مصادقة البرلمان الاسباني على القرار في 22 أكتوبر 2014 لتنشر بموجب ذلك وحدتي تدريب عسكري في العراق.
 
ويعتبر هذا المؤتمر امتدادا للمؤتمرات السابقة للتحالف التي عقدت في عدة دول أخرى هي الأردن وفرنسا وألمانيا وأمريكا والسعودية وقطر.
 
يذكر ان رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر وصل إلى العاصمة الاسبانية على رأس وفد عسكري رفيع.

عدد الزيارات : 879 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق