> اقتصاد

"الغوص" سيكرم المشاركين بإزالة ميناء عشيرج الملوث للبيئة




اعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عزمه اقامة حفل في موقع ميناء عشيرج تكريما للمشاركين من لجنة إزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء وجهدهم في إزالة ميناء عشيرج الذي كان سببا لتلوث البيئة البحرية والساحلية في جنوب جون الكويت .

وقال رئيس الفريق وليد الفاضل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان لجنة إزالة التعديات اكملت عامها الثالث لانجاز هذا المشروع وازالة ميناء عشيرج الذي كان جاثما على قيعان وسواحل جنوب الكويت مدة 30 عاما بمساحة قدرها 172الف متر مربع مسببا تلوثا بيئيا كبيرا مما ادى الى تدمير الكائنات البحرية.

واضاف الفاضل أن الفريق يعتزم اقامة حفل في ساحل الجزيرة تكريما لجميع اعضاء فريق الازالة والذين اجادوا تنفيذ هذا المشروع بكل حرفية حيث تغلبوا على جميع المعوقات التي واجهتهم سواء كانت عوامل جوية أو طينية قاعية والتعامل مع آليات وسيارات نقل بشكل يومي وبكثافة عالية.

واعرب عن الشكر للخطوات العملية التي تنفذتها القطاعات الحكومية والبيئية بشأن حماية جون الكويت من اي مخاطر او تعديات بيئية وخاصة بعد القرار البيئي الذي يمنع كل اشكال الصيد في الجون وسواحله مما يساعد على اعادة الحياة البحرية لسابق عهدها لاسيما ان جون الكويت مركز بيئي ثمين لابد من الحفاظ عليه.

عدد الزيارات : 1269 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق