> محليات

أحمد الصبيح : عشرون موقعاً للتخييم في محافظتي " الجهراء والأحمدي" على مساحة 1135 كيلو مترمربع


أحمد الصبيح : عشرون موقعاً للتخييم في محافظتي


بدء " التخييم" في الأول من نوفمبر وخدمة التراسل الالكتروني متاحة للموطنين والمؤسسات الحكومية .
 
تفادينا السلبيات التى طرأت جراء تطبيق البرنامج الالكتروني وكشفنا على جميع المواقع ميدانياً.
 
نهيب بالمواطنين التعاون معنا ونقل المخلفات والنفايات الى المواقع المحددة.
 
قال المهندس أحمد الصبيح بأن مواقع " التخييم" للموسم الحالي 2015/2016 تبلغ عشرين موقعاً وتقام على مساحة اجمالية تصل إلى 1135 كيلو متر مربع وفي نطاق محافظتي "الجهراء والأحمدى" وبواقع خمسة عشر موقعاً في محافظة "الجهراء" وخمسة مواقع في محافظة "الأحمدي" وعلى أن يكون من حق طالب الترخيص الحصول على ترخيص بمخيم فى موقع واحد من كافة المواقع المحددة للتخييم من قبل البلدية.
 
ونوه المهندس الصبيح إلى أن هذا خلاصة ما انتهي إليه تقرير أعمال لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم الربيعي للعام 2015/2016 والتى ترأسها مدير إدارة المتابعة والتنسيق بالبلدية المهندسة عواطف المطرود وممثلون عن الادارات المختصة بالبلدية والجهات المعنية من خارج البلدية وتولت مراجعة المخططات التنظيمية لمواقع التخييم ومراجعة البرنامج الالكتروني لتسجيل المواقع المخصصة للتخييم وتحديث احداثياتها .
 
وتابع بالقول : وقد أخذت اللجنة فى الإعتبار السلبيات التى طرأت من جراء تطبيق البرنامج الالكتروني حيث تم الكشف على جميع المواقع والوقوف على معوقات كل موقع وانتهت إلى اعتماد مخطط نهائي لمواقع التخييم الربيعي بصفة مؤقتة كما راجعت اشتراطات وضوابط التخييم وأجرت التعديلات المطلوبة على المواقع المحجوزة بنظام التسجيل الالكتروني لحجز المواقع عن طريق إدارة مركز أنظمة المعلومات كما تم الموافقة على فتح خدمة التراسل الالكتروني للمواطنين والجهات الحكومية والهيئة اعتباراً من يوم الأثنين 26 اكتوبر الحالى . وبشأن الضوابط والاشتراطات أفاد المهندس الصبيح بأن التخييم سيبدأ في الأول من شهر نوفمبر المقبل وحتى نهاية مارس 2016
 
وقال: لن يكون مسموحاً بترخيص مخيم خاص يزيد عن ألف متر مربع أما الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية ومن في حكمهم فالمسموح لكل جهة ترخيص مخيم على مساحة الايتجاوز الموقع خمسة آلالف متر مربع مع ضرورة تقيد جميع الحاصلين على التراخيص بعدم إدخال أية آليات انشائية الى مواقع التخييم وحظر استغلال المخميات كتأجيرها للغيرأواستغلالها لغير الغرض المخصص من أجله هذا بالاضافة الى الابتعاد عن خطوط الضغط العالي كما يتحتم على صاحب المخيم نقل المخلفات والنفايات الى المواقع المحددة من البلدية . وعن الرسوم المقررة قال: يتم تحصيل 50 ديناراً كرسوم ترخيص لكل مخيم كما يتم استيفاء تأمين قدره 300 دينار كويتي لكل ألف متر ويتم استراده بعد إزالة المخيم وتنظيف الموقع بعد مراجعة صاحب العلاقة لمركز نظافة البلدية التابع له المخيم وعقب الكشف على الموقع من قبل مركز نظافة البلدية المختص.
 
واستطرد المهندس الصبيح قائلا: هناك موقعان سابقان تم إلغائها بعد دراسة وأخرى تم اجراء تعديلات عليها إما بسبب مسارات أنابيب النفط أو لغير ذلك من الأسباب كالابتعاد عن المواقع العسكرية. وعن العشرين موقعاً التى تم اعتمادها قال م. الصبيح: إنها في مناطق العبدلى والروضتين وأم الرمم والصبية واللياح وكاظمة والجهراء A والجهراء B والجهراء C والجهراء E والشقايا والسالمي والجويهل و" الوفرة وعريفجان" والقرين وجنوب الخيران وشمال كبد وشمال الجويهل. وأهاب مديرعام البلدية بالمواطنين ضرورة التقيد بالشروط والضوابط المنظمة للتخييم والتى تم تحديدها والاعلان عنها بعد دراسة مستفيضة من قبل لجنة متخصصة عقدت سبعة اجتماعات على مدار أكثر من شهر وراعت تعزيز ايجابيات وتفادى سلبيات تجربة "التخييم" في العام الماضي وقال : ننشد التعاون من الجميع ومن جهتنا فنحن مستعدون لتلقي أية شكوى أو أى مقترح يعزز ايجابية أو يتفادى سلبية.

عدد الزيارات : 951 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق