> دولي

المستشارة الألمانية تدعو إلى التحلي بالصبر لحل أزمة اللاجئين


المستشارة الألمانية تدعو إلى التحلي بالصبر لحل أزمة اللاجئين


دعت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اليوم معارضيها السياسيين الى التحلي بالصبر في حل ازمة اللاجئين موضحة أن وضع اليات لحل هذه الازمة "امر لا يحدث بين ليلة وضحاها".
 
وقالت ميركل في مؤتمر صحافي "لا يمكن حل هذه الازمة بضغط زر فالتصدي لهذه الازمة يتم من خلال التحرك خطوة خطوة".
 
واعتبرت تعاون دول مثل تركيا واليونان امرا مهما لمواجهة هذه الازمة قائلة "تقليص اعداد اللاجئين مرهون بالتعاون مع دول ابرزها تركيا واليونان ويوم الاحد المقبل وهو اليوم الذي سيشهد تنظيم انتخابات في تركيا يوم مهم بالنسبة لهذه الازمة".
 
وعلى صعيد التعاون مع النمسا التي تنتهج مع ألمانيا سياسة "الابواب المفتوحة" امام اللاجئين قالت المستشارة ان الاتصالات مع حكومة فيينا مستمرة من اجل التوصل لاجماع اوروبي على صعيد التغلب على الازمة.
 
وتأتي هذه التصريحات ردا على رئيس وزراء ولاية (بافاريا) هورست زيهوفر الذي يتهم الحكومة الألمانية بالتساهل في حل ازمة اللاجئين.
 
في غضون ذلك اعلنت (بافاريا) التي تعتبر وجهة اللاجئين الاولى في ألمانيا ان عدد اللاجئين الذين دخلوا الى اراضي الولاية الجنوبية منذ مطلع سبتمبر الماضي بلغ قرابة 300 الف شخص.
 
يذكر ان ألمانيا تواجه منذ اشهر ازمة لاجئين تتمثل في تدفق عشرات الالاف من اللاجئين الى اراضيها قادمين من شرق اوروبا بعد ان رفضت دول اوروبية شرقية بقاءهم على اراضيها. 

عدد الزيارات : 1491 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق