> محليات

الحساوي: اجتماع هيئات الهلال الأحمر الخليجية رسم خارطة طريق للتنسيق المشترك


الحساوي: اجتماع هيئات الهلال الأحمر الخليجية رسم خارطة طريق للتنسيق المشترك


أكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اليوم ان الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون رسم خارطة طريق للتنسيق المشترك فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية والادوار الاغاثية والتنموية والتوعوية.
 
وقال الحساوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام اعمال الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون ان الاجتماع اسفر عن قرارات مهمة في هذا الاطار ترتبط بالعمل الجماعي لمساعدة اللاجئين السوريين واليمنيين والتدريب وادارة الكوارث وفق معايير القانون الدولي الانساني.
 
واشاد بدعم الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لقطاع شؤون الانسان والبيئة ودورها بالتنسيق والتشاور ودعم العمل المشترك مع هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون.
 
واشار الى جهود الامانة العامة التي تهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق بين جمعيات وهيئات الهلال الاحمر الخليجية والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والاهلية والاكاديمية بدول المجلس بما يعزز دورها الانساني في المنطقة والعالم مؤكدا ان دول المجلس سباقة في العمل الخيري والاغاثي.
 
واوضح ان المساعدات التي قدمتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي والعمل على تنفيذ المشاريع التنموية والاغاثية ومساعدة المتضررين السوريين في لبنان والاردن وايضا في اليمن نالت استحسان واشادة من المشاركين في الاجتماع مؤكدا استمرار الجمعية في تقديم المساعدات ومواد الاغاثة للاجئين السوريين في دول الجوار لسوريا.
 
واضاف انه تم كذلك الاطلاع على تجارب الجمعيات الوطنية الخليجية والمنظمات الانسانية في تقديم المساعدات للاجئين السوريين في دول الجوار وكذلك تم تحديد العقبات التي تواجههم عند التنسيق وايصال المساعدات.
 
واشاد بالاجتماع "الذي حقق النجاح في التنسيق المشترك فيما يتعلق بتوزيع الاغاثات وامتلاك الوسائل اللازمة لضمان وصول المساعدات في الاوقات المناسبة وبالسرعة القصوى لجميع الدول المنكوبة".
 
وقال ان المجتمعين اتخذوا قرارات مهمة تهدف الى زيادة التعاون والعمل المشترك فيما بينها مشيرا الى الوضع الانساني للاجئين السوريين في لبنان والاردن وتوحيد المواقف في المنظمات الاقليمية والدولية والتدريب وورش العمل المشتركة وانشاء مكتب اغاثي في عدن جنوبي اليمن لتنسيق المساعدات الانسانية.
 
واضاف ان الاجتماع اقر اطلاق ضابط اتصال اعلامي في كل جمعية وطنية ليكون همزة الوصل بين الجمعية الوطنية من جهة وشقيقاتها الخليجيات والامانة العامة لدول مجلس التعاون من جهة اخرى.

عدد الزيارات : 1113 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق