> محليات

سفير الكويت في لبنان: العلاقات بين لبنان ودول مجلس التعاون اصيلة ومتجذرة


سفير الكويت في لبنان: العلاقات بين لبنان ودول مجلس التعاون اصيلة ومتجذرة


قال سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي اليوم ان "العلاقات بين لبنان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هي علاقات اصيلة ومتجذرة وليست فقط مصيرية انما ابدية وستستمر بهذا المستوى رغم كل الظروف".
 
واكد في كلمة القاها باسم سفراء دول مجلس التعاون خلال افتتاح (مكتب تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية - الخليجية) ان "الارادة موجودة والقرار موجود للاستمرار بهذه العلاقات الاخوية سواء على المستوى الرسمي او على مستوى القطاع الخاص الذي يشكل رافعة اساسية لتدعيم العمل الحكومي بين دولنا".
 
ولفت القناعي الى ان "روح المحبة والاخوة ستتمكن من تجاوز ما يستجد من مصاعب" مشددا على ان الاستثمارات والتبادل التجاري سيستمر ويزيد طالما هناك من يعملون بكل جهد لتعزيز هذه العلاقات وتقويتها.
 
كما لفت الى استعداد دول مجلس التعاون للمساهمة والمساعدة في انجاح الجهود التي يقوم بها القطاع الخاص في لبنان لتعزيز العلاقات بين الطرفين مثنيا على مبادرة افتتاح مكتب تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية - الخليجية.
 
من جهته اكد سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان علي عواض العسيري حرص لبنان ودول مجلس التعاون على تنمية العلاقات بينهما مشددا على ان دول مجلس التعاون "لم توفر اي جهد في هذا السبيل انطلاقا من محبتها للبنان وشعبه ورغبتها في تطوير اقتصاده وازدهار كافة قطاعاته لينعم شعبه الشقيق بالرخاء الذي يستحقه".
 
واشار عسيري الى ان الاقتصاد اللبناني يحتاج الى بيئة سياسية وامنية مستقرة ليتمكن من النهوض من كبوته وان ينمو ويزدهر في ظل تفاعل لبناني - لبناني ولبناني - خليجي يرفده" لافتا الى ان "استمرار الوضع السياسي القائم حاليا يجعل التفاعل على قدر كبير من الصعوبة".
 
ومن جانبه قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير ان انشاء مكتب (مكتب تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية - الخليجية) يهدف لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين لبنان ودول مجلس التعاون وزيادة التفاعل والتعاون بين القطاع الخاص اللبناني ونظيره الخليجي.
 
ووجه تحية تقدير ووفاء لدول الخليج العربي وقياداتها وشعوبها "لكل هذا العطاء والاحتضان والمعاملة الحسنة التي خصوا بها لبنان وشعبه سيما اللبنانيين العاملين في دول الخليج الشقيقة".
 
واضاف "لولا احتضان دول الخيلج لهذا العدد الكبير من اللبنانيين والتحويلات التي يرسلونها الى بلدهم وعائلاتهم لكنا في اسوأ أزمة اقتصادية واجتماعية على الاطلاق في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها لبنان منذ عام 2011 والتي تزداد تعقيدا".
 
ولفت الى ان دول الخليج هي اكثر من دعم لبنان ووقف الى جانبه في كل الظروف كما تشكل الاسواق الرئيسية للصادرات اللبنانية اضافة الى ان الاستثمارات الخليجية في لبنان تمثل معظم الاستثمارات الاجنبية والسائح الخليجي يأتي في المرتبة الاولى.
 
بدوره قال رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية عدنان القصار ان "القطاع الخاص اللبناني يرى من اولوياته بناء أفضل العلاقات مع دول الخليج العربية كافة سيما اننا نرتبط معها ارتباطا أخويا بكل ما تحويه الكلمة من معان إنسانية".
 
واشاد بعمق العلاقات بين لبنان ودول مجلس التعاون مشددا على ان "لبنان لم ير من اشقائه في الخليج العربي سوى الخير والمحبة الخالصة والوقوف إلى جانبه في السراء والضراء مهما كانت المصاعب والتحديات".
 
وشارك في حفل افتتاح مكتب تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية - الخليجية اضافة الى سفير دولة الكويت وسفير المملكة العربية السعودية سفراء الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي والقائم بالاعمال بالانابة في سفارة قطر حمد بن حمد آل ثاني والقائم بالاعمال في سفارة سلطنة عمان خالد بن علي حردان. 

عدد الزيارات : 2190 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق