> محليات

المركز العربي للبحوث يعد دراسة لتنفيذ مقترح كويتي لمواجهة الجريمة المنظمة


المركز العربي للبحوث يعد دراسة لتنفيذ مقترح كويتي لمواجهة الجريمة المنظمة


أعلن مسؤول في المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لجامعة الدول العربية اليوم ان المركز كلف بإعداد دراسة لتنفيذ مقترح تقدمت الكويت به بانشاء مركز عربي لمواجهة الجريمة المنظمة والتقليدية والجرائم المستحدثة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية عضو مجلس ادارة المركز العربي للبحوث المستشار زكريا عبدالله الانصاري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في اعقاب تمثيله الكويت في الدورة العادية الثانية لمجلس إدارة المركز التي عقدت في بيروت في يومي 28 و 29 من أكتوبر الجاري.
وأوضح الانصاري ان من ضمن الدراسات التي سيعمل المركز على اعدادها مقترح وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية في الكويت يعقوب عبد المحسن الصانع بإنشاء مركز عربي يستهدف التدابير الاحترازية لمواجهة الجريمة المنظمة والتقليدية والجرائم المستحدثة.
ولفت الى ان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب أقر المقترح في اجتماعه الاخير في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وذكر الانصاري ان مجلس إدارة المركز العربي للبحوث استعرض في اجتماعه برنامج عمل المركز وما عقد خلاله من اجتماعات للجان الفنية المتخصصة التي تبحث مشاريع القوانين العربيه الاسترشادية والمواضيع المتعلقة بندوات المركز العربي بالاضافة الى الاطلاع على نتائج أعمال تلك اللجان وتوصياتها تمهيدا لعرض برنامج عمل المركز على مجلس وزراء العدل العرب.
وبين ان مجلس إدارة المركز العربي للبحوث يختص بالعمل في إطار سياسة مجلس وزراء العدل العرب لتحقيق أهداف المركز والنهوض بمهامه ولتنفيذ قرارات مجلس وزراء العدل العرب المتعلقة ببرامجه وأنشطته.
ويتولى المجلس كذلك مهام تخطيط برامج عمله للسنوات المقبلة والإشراف على تنفيذها وإصدار التوصيات التي تكفل التحقيق الأمثل لأهداف المركز والغرض من إنشائه لرفعها إلى مجلس وزراء العدل العرب المقرر عقده في القاهرة في يومي 18 و19 من نوفمبر المقبل. 

عدد الزيارات : 654 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق