> محليات

الهيئة الخيرية الإسلامية توزع آلات خياطة على نازحات من سوريا


الهيئة الخيرية الإسلامية توزع آلات خياطة على نازحات من سوريا


وزعت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية اليوم عشر الات خياطة على نساء نازحات من سوريا في منطقة (صيدا) في جنوب لبنان لمساعدتهن على اعالة عائلاتهن ضمن برنامج الهيئة للمشاريع الصغيرة.
 
وجرى توزيع الات الخياطة في مركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في بلدة (حارة صيدا) بحضور ممثل سفارة دولة الكويت لدى لبنان محمد الخالدي وبالتعاون مع جمعية (وفا) الخيرية والمجلس الدنماركي للاجئين.
 
وقال الخالدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توزيع الآلات يهدف لدعم جهود النازحات في توفير دخل اضافي واعالة اسرهن في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها النازحون من سوريا.
 
من جهته قال ممثل جمعية (وفا) بهجت سعد ل(كونا) ان الات الخياطة الموزعة مقدمة كمنحة من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لصالح السوريات والفلسطينيات النازحات من سوريا بعد اتمامهن دورة تدريب على مهنة الخياطة.
 
واعرب عن شكره لدولة الكويت وسفارتها في لبنان وللهيئة الاسلامية العالمية وجميع المؤسسات الخيرية الكويتية التي سارعت الى مد يد العون للنازحين السوريين والمحتاجين في مختلف المناطق اللبنانية.
 
من جهتها ثمنت مسؤولة برامج الرعاية الاجتماعية في مركز الخدمات الانمائية جمانة عواضة ل(كونا) الجهود المتميزة التي تبذلها دولة الكويت على الصعيد الاغاثي والانساني في لبنان لاسيما لجهة المساعدات التي تقدم لصالح الفئات الاكثر حاجة سواء من النازحين من سوريا او من اللبنانيين.
 
ولفتت الى اهمية المبادرات المماثلة بهدف اشراك الاسر النازحة في سوق العمل وما يتركه من اثار ايجابية على الاسرة بشكل عام سواء نفسية او اقتصادية او اجتماعية نظرا لما تواجهه الاسر النازحة من تحديات هائلة على مختلف الصعد.
وبدورها اشادت مديرة برامج الحماية في المجلس الدنماركي للاجئين زينب حسين ل(كونا) بما قدمته دولة الكويت لصالح النساء النازحات مشددة على الحاجة لمبادرات مماثلة تشمل الفئات الاكثر ضعفا من النازحين من سوريا او حتى المجتمعات المضيفة مثمنة العمل الذي تقوم به دولة الكويت ومؤسساتها الخيرية في هذا الاطار.
يذكر ان المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ذكرت في احصاءاتها الاخيرة ان عدد النازحين السوريين المسجلين لديها في لبنان يتخطى 1ر1 مليون شخص يعيش اكثر من 70 بالمئة منهم تحت خط الفقر.

عدد الزيارات : 1290 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق