> محليات

سمو رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر ومعرض الكويت الثاني للنفط والغاز


سمو رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر ومعرض الكويت الثاني للنفط والغاز

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء افتتح مساء اليوم في فندق هيلتون – المنقف مؤتمر ومعرض الكويت الثاني للنفط والغاز.
حضر الحفل معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح وعدد من الشيوخ والوزراء والمحافظين والمستشارين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة ومؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها وجمع من المختصين والخبراء في قطاعي النفط والغاز والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عبدالله البدري والأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس علي النقي وكبار المسؤولين في مؤسسة البترول.
وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم.
عقب ذلك ألقى معالي وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية الدكتور علي صالح العمير كلمة اكد فيها على أهمية هذا المؤتمر الذي يعتبر منبرا هاما يعرض أحدث التطورات والانجازات والتقنيات في صناعة النفط والغاز وتعزيز التواصل مع الشركات والمسؤولين عن الصناعة النفطية.
وأشار إلى أهمية تعزيز استراتيجية صناعة النفط واكتشاف طرق جديدة ومبتكرة لزيادة الكفاءة من خلال التكنولوجيا المتقدمة والتأكيد على ضرورة اتباع أساليب الأمن والسلامة والمحافظة على البيئة.
وأوضح أن مؤسسة البترول الكويتية تسعى الى تنفيذ الاستراتيجية بعيدة المدى من خلال الاستثمار في بناء مراكز تجميع وتطوير النفط الثقيل مشيرا الى اطلاق عدة مبادرات في هذا المجال لدعم الاقتصاد الكويتي وتطوير دور القطاع الخاص.
من ناحيته أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني عزم المؤسسة على تسخير كل الموارد المتاحة ليكون عام 2020 عام تحقيق وانجاز لكافة المشاريع النفطية التي بدأ تنفيذها عام 2010 والوصول الى انتاج اربعة ملايين برميل من النفط الخام يوميا.
وقال “إننا نؤمن بأن الكوادر الوطنية هي الثروة الحقيقية التي تترجم استراتيجية المؤسسة وتحويلها الى واقع يضمن الريادة لها” مشيرا الى الحرص الدائم على تأهيل الكوادر لقيادة القطاع النفطي.
كما القت كل من نائب الرئيس للعمليات في الشركة الكويتية للاستكشافات الخارجية (كوفبيك) حسنية هاشم ورئيسة جمعية مهندسي البترول جنين جودة كلمتان بهذه المناسبة.


عدد الزيارات : 1056 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق