> دولي

ألمانيا: تراجع شعبية حزب ميركل على خلفية أزمة اللاجئين


ألمانيا: تراجع شعبية حزب ميركل على خلفية أزمة اللاجئين

في مؤشر على تزايد نسبة الرافضين لسياسة المستشارة ميركل في ملف اللاجئين، أفاد استطلاع للرأي أن نسبة التأييد لحزبها تراجعت لرقم قياسي منذ انتخابات عام 2013. كما ارتفعت نسبة المنتقدين لموقف ميركل من اللاجئين لتصل إلى 48%.
فقد أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأحد، تراجع التأييد لحزب المستشارة الألمانية انغيلا ميركل إلى أدنى مستوى خلال عامين، وسط استياء من تزايد أعداد طالبي اللجوء. وتراجع تأييد حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي نقطتين إلى 38 في المائة، يعد أدنى مستوى منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة في أيلول/سبتمبر العام 2013، بحسب احدث استطلاع أسبوعي للرأي أجرته صحيفة “بيلد” ام زونتاغ.
ويعتقد شخص من بين اثنين تقريبا أي 48% من الألمان أن قرار ميركل فتح الحدود أمام أولئك الهاربين من الحرب والفقر كان خاطئا، فيما يدعم 39 في المائة موقفها. وأظهر الاستطلاع أيضا ارتفاعا طفيفا في شعبية أحزاب يمينية متشددة تدعو إلى إغلاق الأبواب أمام طالبي اللجوء؛ إذ بلغت نسبة التأييد لحزب “الخيار البديل من أجل ألمانيا” المناهض لليورو ستة في المائة.
وتتوقع الحكومة الألمانية وصول ما بين 800 ألف ومليون طالب لجوء العام الحالي. ووضع التدفق القياسي للاجئين السلطات الإقليمية في حالة تخبط من حيث الموارد اللازمة لإيواء الوافدين الجدد. لكن ميركل رفضت تغيير موقفها، مشددة على أنه يمكن لأكبر اقتصاد في أوروبا التعامل مع الأعداد الكبيرة. إلا أن الشكوك استمرت لاسيما في ولاية بافاريا الجنوبية، البوابة الأكبر للساعين إلى دخول ألمانيا.

عدد الزيارات : 1194 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق