> محليات

"النادي العلمي": رحلة "التحدي الرابعة" للغواص الموسوي حققت انجازات لافتة




اكد عضو مجلس إدارة النادي العلمي علي السبيعي تحقيق رحلة (التحدي الرابعة) التي قام بها الغواص الكويتي فيصل الموسوي انجازات لافتة مشيرا الى الاستحسان الكبير الذي حظيت به من الجمعيات البيئية العربية.

وقال السبيعي في تصريح صحافي اليوم ان جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة المصرية كرمت الغواص الموسوي الذي خلال الرحلة قبل أيام إنجازا رياضيا متميزا وذلك نظير الجهود الانسانية والبيئية التي بذلها.

واضاف ان مشاركة الغواص الموسوي في برنامج رحلة (التحدي الرابعة) التي نظمت في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ المصريتين بالبحر الأحمر ابهرت المشاركين حيث اثبت فيها قوته وعزمه في الاستكشاف وحل بالمركز الاول رغم كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واوضح ان الجمعية اشادت بجهود النادي في الحرص على تدريب واحتضان هذه الطاقات الطيبة ومشاركتهم الفعالة في تصوير فيلم وثائقي يوضح قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف دمجهم في المجتمع المحلي والدولي.

وذكر ان الجمعية اصدرت قرارا بفتح أبواب مكاتبها لتكون امتدادا لعمل فريق الغوص الكويتي التابع للنادي العلمي ولتكوين شراكة مستقبلية فضلا عن استخراج بطاقات من الجميعة لفريق الغوص الكويتي دعما من الجمعية لهذا النشاط الإنساني ولما يقومون به من أنشطة لحماية البيئة.

يذكر ان الموسوي يعتبر أول غواص من ذوي الاحتياجات الخاصة يحصل على خمس رخص دولية في الغوص من منظمة مدربي الغوص المحترفين الدولية (بادي) على مستوى آسيا والشرق الأوسط.

وشارك الموسوي سابقا في ثلاث رحلات تحد استكشافية في أفضل مواقع الغوص المصنفة عالميا الأولى كانت إلى جزيرة (سيبادان) الماليزية والثانية إلى جزر المالديف والثالثة إلى جزيرة (سيميلان) التايلندية وحقق خلالها انجازات سجلت اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

عدد الزيارات : 999 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق