> محليات

الساير يؤكد اهمية التنسيق بين الجمعيات العربية لإغاثة السوريين


الساير يؤكد اهمية التنسيق بين الجمعيات العربية لإغاثة السوريين


اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اهمية التنسيق والتعاون بين الجمعيات الوطنية لتقديم المساعدات الإغاثية للشعب السوري الشقيق في دول الجوار لسوريا.
 
وقال الساير لوكالة الانباء الكويتية(كونا) قبيل توجهه الى الاردن للمشاركة في اجتماع يبدأ أعماله هناك غدا بعنوان (الشراكة بين الجمعيات الوطنية والاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر) ان الاجتماع يستهدف بصورة رئيسية بحث الازمة السورية ودعم الهلال الاحمر الاردني. واضاف ان الاجتماع يأتي في إطار المشاورات المستمرة التي تجريها جمعيات الهلال الاحمر العربية مع الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر لتنسيق المواقف والبرامج و مواجهة التحديات التي تطرأ على الساحة الإنسانية .
وذكر أن الجمعيات الخليجية تعتبر من "أكبر المانحين" للمساعدات الإنسانية على الساحة الدولية و تسعى دائما الى تطوير آليات التعاون فيما بينها للقيام بالمسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها .
 
وافاد بان الكويت أولت موضوع اللاجئين السوريين "جل اهتمامها" وصدرت توجيهات عن القيادة العليا وعلى رأسها سمو أمير البلاد من أجل تقديم كل أشكال الدعم للاجئين السوريين. وقال الساير ان الهلال الاحمر الكويتي يعمل لاستغلال قدراته بصورة أكبر والاستفادة من المزايا المتوفرة لديه لتعزيز الشراكة مع الآخرين والتنسيق الجيد داخل ميادين العمل مبينا ان ذلك سيؤدي لمستقبل أفضل وحركة إنسانية فاعلة تعمل على صون الكرامة الإنسانية والحد من شدة الاستضعاف في المناطق و الساحات الملتهبة .
 
واضاف ان الجمعية تحرص على فتح افاق التعاون والتنسيق مع الجهات الفاعلة في العمل الانساني واقامة مشاريع لإغاثة الشعب السوري "من منطلق قناعتنا بان حجم التحديات اكبر من ان يستطيع احد مواجهته بمفرده".
واوضح ان الهلال الاحمر الكويتي ساهمت في اغاثة الآلاف من النازحين واللاجئين السوريين الذين دفعتهم الظروف الأمنية للبحث عن ملاذ آمن بدول مجاورة لسوريا مثل الأردن ولبنان.
 
واكد ان الكويت دعت وما زالت تدعو الى ضرورة إيجاد حلول لإنقاذ الشعب السوري مما يتعرض له مضيفا ان استمرار تدهور الأوضاع في سوريا ينعكس يوما بعد آخر على تنامي أعداد النازحين واللاجئين ما يضاعف المسؤولية الإنسانية العالمية لإغاثتهم.
 
وذكر الساير ان الجمعية تسعى بمختلف الوسائل المتاحة لتقديم مختلف سبل المساعدات الإغاثية للاجئين والنازحين جراء الحروب والنزاعات وعدم الاستقرار وذلك بهدف تقليص الآثار النفسية والاجتماعية والمادية والصحية الناجمة عن حيثيات اللجوء.
ويشارك في الاجتماع الى جانب الساير عضو مجلس الادارة في جمعية الهلال الاحمر الكويتي وأمين الصندوق الفخري سعد الناهض ومدير ادارة العلاقات العام والإعلام خالد الزيد.

عدد الزيارات : 1311 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق