> دولي

مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو الى آليات لتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني


مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو الى آليات لتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني


دعا مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير جمال الشوبكي اليوم الى ضرورة النظر في آليات عملية وقانونية لتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني .

جاء ذلك في كلمة للشوبكي أمام مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين بشأن الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية الخطيرة الجارية في فلسطين .

وقال "ان المطلوب من المجتمع الدولي أن يجد الصيغة المناسبة لنظام حماية دولية لشعبنا تتوافق مع القانون الدولي سواء من خلال مجلس الأمن أو من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وحث الشوبكي الدول على ضرورة أن تتحمل التزاماتها بموجب اتفاقية جنيف وحماية المدنيين داعيا كذلك الى دراسة الاجراءات والطرق العملية من جانب الدول العربية ازاء حماية المسجد الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية من الانتهاكات والتهويد والتقسيم التي تقوم بها اسرائيل .

وأوضح ان العدوان الاسرائيلي المستمر منذ بداية الشهر الجاري على الشعب الفلسطيني وعمليات القتل المتعمد والاعتقال والتنكيل راح ضحيتها 27 قتيلا و1400 جريح و1000 معتقل بالإضافة الى اقتحام وتدنيس الاقصى الشريف بشكل يومي .

واشار الى أن اقتحام وتدنيس الاقصى برفقة اعضاء من الكنيست (البرلمان) والحكومة الإسرائيلية برعاية وتشجيع من الاحتلال "شكل استفزازا بالغا لمشاعر المسلمين في كل مكان وذلك بهدف تكريس أمر واقع جديد يقسم فيه الاقصى زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود" .

ورحب الشوبكي في كلمته في الوقت ذاته بعقد جلسة طارئة على مستوى وزراء الخارجية العرب بأسرع وقت "لأن العدوان الاسرائيلي مستمر ومتصاعد". 

عدد الزيارات : 1416 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق