> دولي

رئيس البرلمان العربي يحمل اسرائيل مسؤولية تأزم الاوضاع في فلسطين


رئيس البرلمان العربي يحمل اسرائيل مسؤولية تأزم الاوضاع في فلسطين


حمل رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان اليوم اسرائيل مسؤولية تأزم الأوضاع في فلسطين من خلال استمرارها في سياساتها الاستيطانية والارهابية وتعديها المستمر على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس .
 
ودان الجروان في بيان" قتل قوات الاحتلال الاسرائيلي للفلسطينيين في الشوارع بدم بارد دون أي وجه حق أو تهمة أو تحقيق الأمر الذي يعتبر جريمة ضد الانسانية في كافة القوانين والتشريعات الدولية " .
 
وقال "ان اسرائيل هي المسؤول الأول والأخير عن تفجر الاوضاع الأخيرة في فلسطين" مشيرا الى سماحها للمستوطنين بتدنيس المسجد الأقصى ومخططاتها "الخبيثة" لتقسيمه .
 
وشدد الجروان على "ان هذه المخططات تهدف الى استفزاز مشاعر العرب والمسلمين وتشعل فتيل الأزمة بما ينافي عملية السلام ويغذي أمد الصراع في المنطقة ككل ".
 
وقال "ان جرائم قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين والقتل بدم بارد هذه المرة موثق بالصوت والصورة ويراه الجميع عبر شاشات التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي".
 
وطالب مجلس الأمن وأعضاء المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم التي يحتمها عليهم القانون الدولي والأعراف الانسانية والتدخل الفوري من أجل وقف الجرائم الاسرائيلية ضد الانسانية والمحاسبة عليها .
 
وأكد الجروان ضرورة الزام اسرائيل بإنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان وتمكين الشعب الفلسطيني من كامل حقوقه وأهمها بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف "ما من شأنه نشر الأمن والسلام في المنطقة والعالم" .

عدد الزيارات : 1173 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق