> محليات

وزير الدفاع: تطوير سلاح الجو الكويتي


وزير الدفاع: تطوير سلاح الجو الكويتي


قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ خالد الجراح، إن وزارة الدفاع تعمل على تطوير سلاح الجو الكويتي، من خلال عقد عدة صفقات لشراء الطائرات الحربية، والمزيد من التدريبات.
 
وأضاف الوزير الجراح، أمس، في تصريح للصحافيين عقب انتهاء تدريب لسلاح الجو، بدأ الأحد الماضي، أن الهدف من التدريب الوقوف على جاهزية سلاح الجو، وتطوير أداء الطيارين، مشيدا في الوقت ذاته بالأداء والمعنويات العالية التي أظهرها منتسبو الجيش الكويتي في أداء التدريبات.
 
وكان سلاح الجو الكويتي اختتم أمس، تدريبا عسكريا بالذخيرة الحية (إعصار 2015)، في قاعدة الأديرع، برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح.
 
من جانبه، قال آمر القوة الجوية اللواء الركن عبدالله الفودري في كلمة مماثلة إن «إعصار 2015» تدريب دوري تجريه القوة الجوية، بمشاركة لواء المغاوير كل عام «إلا في حال تعذر الظروف الجوية».
 
وذكر أن التدريب يهدف إلى رفع كفاءة الطيارين والوقوف على جاهزيتهم، مبينا أن التدريب هذا العام ركز على كيفية التعامل مع الحرب غير التقليدية، التي تكون ضد قوة أرضية قليلة العدد.
 
ولفت اللواء الفودري إلى مشاركة صقور الكويت عبر طائرات (إف 18) الكويتية، ضمن التحالف العربي ضد ميليشيات الحوثي، مؤكدا القدرة العالية لدى الطيارين الكويتيين على الذود عن سماء الكويت وبرها وبحرها.
وشهدت التدريبات مشاركة 6 طائرات «أباتشي» وطائرتين (إف 18)، وثلاث طائرات (غزالة) للاستطلاع وجمع المعلومات، وطائرة (سي 130) لتزويد الطائرات بالوقود في الجو، وطائرتين (سوبر بيوما) لإنزال المظليين، وطائرتين (سيكروسكي) للنقل الخاص.

عدد الزيارات : 1041 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق