> دولي

الرئيس التركي: كل من يمارس القتل والتحريض عليه هو "ارهابي"


الرئيس التركي: كل من يمارس القتل والتحريض عليه هو


اعتبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم ان كل من يمارس القتل ويدعو للتحريض عليه هو بالنسبة لنا "ارهابي".
 
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي ساولي نينيستو في انقرة "ليس لدينا معايير مزدوجة فكل من لا يراعي الاخلاق والقيم فهو ينتمي الى التنظيمات الارهابية" مضيفا ان حادث تفجيري انقرة هو اختبار لنا ولأمتنا وسنخرج منتصرين من هذا الاختبار.
 
واشار ان التفجيرين كانا يستهدفان النيل من شعبنا وبلدنا لكن ينبغي ان نتصدى "للارهاب" بتكثيف الجهود ووحدة الشعب في سبيل امن الوطن "فالارهاب" ظاهرة كونية.
 
وذكر اردوغان ان الهجوم المأساوي استهدف مجموعة تابعة لمنظمات المجتمع المدني جاءت لتعبر عن رأيها وفق ما تتيحه القيم الديمقراطية في بلدنا مبديا تأثره الكبير ازاء الحادث.
 
واوضح ان تركيا لم تشهد هجوما ارهابيا بهذا الحجم منذ فترة مشيرا الى ان التحقيق حقق تقدما وسيقدم الجناة الى المحكمة لينالوا جزاءهم وفقا لما نصت عليه المادة 108 من الدستور.
 
وانتقد اردوغان "من يوظف دماء الضحايا كأداة سياسية يوم الاقتراع ومن يجعل دماءهم وسيلة لكسب التأييد في الانتخابات المبكرة القادمة" دون أن يحدد اسم حزب أو جهة بعينها.
 
من جانبه اعرب نينيستو عن تضامنه مع تركيا قائلا "الهجوم الإرهابي الذي استهدف تركيا استهدفنا أيضا فهو عمل ضد الإنسانية جمعاء ونعمل بجانب تركيا وغيرها من بلدان العالم على محاربة التطرف والإرهاب".
 
وبشأن الحرب في سوريا ودول الجوار التركي وازمة اللاجئين اكد نينيستو دعم فنلندا لتركيا في هذا المجال مشيدا بجهودها في ايواء اللاجئين.
 
وشدد على ضرورة دعم الاتحاد الاوروبي وتعاونه مع تركيا في هذا المجال فهي شريك لا غنى عنه بالنسبة للاتحاد.
 
وقتل 97 شخصا اثر تفجيرين شهدتهما العاصمة انقرة السبت الماضي قرب محطة القطارات استهدفا تجمعا ومسيرة سلمية تدعو لإنهاء القتال المتجدد بين القوات التركية وحزب (العمال الكردستاني). 

عدد الزيارات : 1002 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق