> دولي

حيات: الكويت حريصة على الاستثمار في الطاقة بالمكسيك


حيات: الكويت حريصة على الاستثمار في الطاقة بالمكسيك


بحث سفير دولة الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات مع وزير الطاقة المكسيكي الفيدرالي بيدرو واخاكيم كولدوييل فرص الاستثمار في القطاع النفطي والتسهيلات التي تقدمها المكسيك بهذا الخصوص لحكومة دولة الكويت.
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى المكسيك في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة عنه ان الوزير كولدوييل قدم شرحا وافيا عن واقع قطاع الطاقة في المكسيك والفرص المتاحة للاستثمار الاجنبي في ضوء البيئة القانونية والتشريعية الجاذبة بعد إقرار الإصلاحات في مجلس الشيوخ مؤخرا والتي من اهمها المشاريع التي ستطرح الشهر القادم بخصوص التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية للمكسيك.
وتناول الوزير كولدوييل مع السفير حيات مشروع بناء القدرات في قطاع الطاقة والهادف الى تحسين كفاءة استخدام الطاقة في المكسيك وتعزيز دور المؤسسات العاملة في القطاع بما في ذلك شركات خدمات الطاقة التي فتحت المجال لها مؤخرا للاستثمار الأجنبي.
واستعرض السفير حيات مع الوزير المكسيكي مجال التعاون في قطاع الطاقة وسبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مجال الطاقة واتفقا على أهمية التوقيع على مشروع اتفاقية التعاون في مجال الطاقة خلال الزيارة الرسمية المرتقبة للرئيس المكسيكي بينيا نييتو لدولة الكويت في 19 و 20 يناير 2016.
كما بحث الجانبان المشاريع المكسيكية الاستثمارية العملاقة في قطاع الطاقة وإمكان مساهمة الكويت بالاستثمار فيها حيث أكد السفير حيات حرص الشركات الكويتية الحكومية والخاصة على الاستثمار في مجالات الطاقة بالمكسيك خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والعمل المشترك والتعاون في تقديم المساعدات الفنية التي يحتاجها قطاع الطاقة في ظل الاطر القانونية والتشريعية التي تم اقرارها مؤخرا في مجالات الطاقة بالمكسيك

عدد الزيارات : 1266 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق