> دولي

المجموعة الإسلامية تعتزم طلب جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث الانتهاكات الإسرائيلية


المجموعة الإسلامية تعتزم طلب جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث الانتهاكات الإسرائيلية


أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني اليوم أن المجموعة الإسلامية في جنيف ستتحرك لدى مجلس حقوق الإنسان لطلب عقد جلسة طارئة لبحث انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات المستوطنين المتطرفين وما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.
وطالب مدني في بيان بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في هذه الجرائم الإسرائيلية معربا عن إدانته الشديدة ل"تصاعد عمليات الاعدام والقتل الميداني التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في كافة أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة وخصوصا في مدينة القدس المحتلة".
كما دان تكثيف أعمال الارهاب التي يرتكبها المستوطنون الاسرائيليون المتطرفون ضد المدنيين الفلسطينيين والتي أدت إلى قتل أكثر من 28 شخصا وجرح المئات بمن فيهم النساء والأطفال منذ بداية هذا الشهر.
واعتبر أن هذه الجرائم تشكل انتهاكا صارخا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية الأشخاص المدنيين وقت الحرب والقانون الدولي الإنساني.
وأكد مدني أن قرار الكنيست الإسرائيلي مؤخرا بالسماح لقوات الاحتلال بإطلاق النار على الفلسطينيين في القدس المحتلة يشكل حماية رسمية للعمليات الإجرامية و"تصريحا علنيا باستباحة قتل ابناء الشعب الفلسطيني وقمعهم دون رادع قانوني أو انساني".
وحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تفاقم حدة التوتر بسبب سياسات اسرائيل العنصرية وجرائم القتل التي تغذي التطرف والعنف والعنصرية.
وأشار الى أن المنظمة تتابع تنفيذ القرار الصادر عن الدورة الاستثنائية على مستوى وزراء الخارجية والتي انعقدت مطلع الشهر الجاري بما في ذلك تحرك المجموعة الإسلامية في الأمم المتحدة لطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي في اقرب وقت ممكن من أجل وقف التدهور الخطير في الأوضاع وطلب توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني

عدد الزيارات : 1005 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق