> محليات

الهلال الأحمر الكويتي يفتتح ساحة ألعاب للأطفال النازحين شرقي لبنان


الهلال الأحمر الكويتي يفتتح ساحة ألعاب للأطفال النازحين شرقي لبنان


افتتحت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم ساحة ترفيهيه لألعاب الأطفال السوريين النازحين في بلدة (برالياس) في منطقة البقاع شرقي لبنان استكمالا للجهود التي تبذلها في تخفيف معاناة النازحين لاسيما الاطفال منهم.
وقال موفد الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش احتفال اقيم بهذه المناسبة ان الجمعية تولي الاطفال النازحين اهتماما خاصا نظرا لما يتركه النزوح بعيدا عن بلادهم والمعاناة جراء ذلك من اثار نفسية بليغة عليهم.
واضاف ان هدف الجمعية من خلال افتتاح هذه الساحة داخل مدرسة (الاندلس) التي تحتضن حوالي 350 طالبا 90 بالمئة منهم من النازحين السوريين هو اضفاء جو من الفرح والتسلية على حياة هؤلاء الاطفال تكريسا لحقهم في اللعب وعيش طفولة سعيدة رغم كل الصعاب التي يمرون بها.
واكد العنزي عزم الجمعية الاستمرار بمثل هذه المشاريع لتخفيف معاناة النازحين اضافة الى المشاريع الخيرية التي ترعاها في لبنان بالتعاون مع جمعية (الصليب الاحمر اللبناني) منذ بدء ازمة النازحين لإغاثة الاسر السورية لاسيما الاكثر حاجة بينها.
ولفت الى ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي وبالتزامن مع افتتاح الساحة في (بر الياس) قامت اليوم بتوزيع حصص غذائية ومواد تنظيف على حوالي 1000 اسرة سورية نازحة في مناطق (راشيا) شرقي لبنان و(اقليم الخروب) بجبل لبنان و(عكار) في شمال البلاد.
 
ومن جانبه اشاد مدير مدرسة (الاندلس) احمد اللويس في تصريح مماثل ل(كونا) بالعمل الاغاثي والانساني لمساعدة النازحين السوريين الذي تقوم به الجمعيات الخيرية الكويتية في لبنان وفي طليعتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لافتا الى ان الكويت بكل مؤسساتها وجمعياتها لم تتوان يوما عن مد يد العون لإغاثة الملهوفين.
 
وبدوره اعرب رئيس جمعية (الانماء والتجدد) التي تشرف على مدرسة (الاندلس) هيثم طعيمي عن شكره وتقديره للدور الانساني الكبير الذي لعبته دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا في تخفيف معاناة النازحين منذ بدايات النزوح وحتى اليوم.
وشارك في حفل الافتتاح اضافة الى العنزي ومسؤولي المدرسة منسق الاغاثة الطبية في جمعية (الهلال الاحمر القطري) في لبنان الدكتور فادي الحلبي.
وقال الحلبي في تصريح خاص ل(كونا) ان التعاون مستمر بين جمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام و(الهلال الاحمر الكويتي) و(الهلال الاحمر القطري) بشكل خاص لافتا الى ان مشاورات تجري لتأطير التعاون بين الطرفين في ميدان اغاثة النازحين لاسيما مع اقتراب فصل الشتاء في لبنان. وتخلل حفل الافتتاح برنامج ترفيهي مخصص للأطفال تقدمه جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) كما جرى في ختام الحفل تقديم درع تقديرية للجمعية ممثلة بموفدها الى لبنان الدكتور مساعد العنزي.
وكان (الهلال الاحمر الكويتي) افتتح الاسبوع الماضي ساحة للاطفال السوريين النازحين في بلدة (كترمايا) في منطقة الشوف بجبل لبنان كما تعتزم الجمعية افتتاح ساحة جديدة للاطفال النازحين في منطقة (وادي خالد) شمال البلاد. 

عدد الزيارات : 1191 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق