> دولي

الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تشن هجمة عدوانية على الشعب الفلسطيني


الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تشن هجمة عدوانية على الشعب الفلسطيني


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء إن ما يجرى من توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل "يدق ناقوس الخطر أمام المجتمع الدولي للتدخل الايجابي قبل فوات الأوان".

واتهم عباس في كلمة بثها تلفزيون (فلسطين) الرسمي الحكومة الإسرائيلية بشن "هجمة عدوانية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

واعتبر أن ذلك "يهدد السلام والاستقرار، وينذر بإشعال فتيل صراع ديني يحرق الأخضر واليابس ليس في المنطقة فحسب، بل ربما في العالم أجمع".

وهدد عباس مجدداً بأن الفلسطينيين لن يبقوا "رهينة لاتفاقيات لا تحترمها إسرائيل، وسنواصل الانضمام إلى المنظمات والمعاهدات الدولية".

وقال إن "ملفاتنا الآن حول الاستيطان والعدوان على غزه والأسرى وحرق عائلة الدوابشة ومن قبلهم الفتى محمد أبو خضير أمام المحكمة الجنائية الدولية وسيتم تقديم ملفات جديدة حول الإعدامات الميدانية التي تمارس بحق أبنائنا وبناتنا وأحفادنا".

وقال عباس إن "رفض الحكومة الإسرائيلية لأيدينا الممدودة للسلام العادل الذي يضمن حقوق شعبنا وحريته وكرامته الوطنية، وإصرارها على المستوطنات والإملاءات، هي أسباب انعدام الأمن والاستقرار".

وأضاف "لن يتحقق السلام والأمن والاستقرار إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف على خطوط الرابع من حزيران 1967".

وأكد عباس على رفض أي تغيير للوضع في المسجد الأقصى المبارك وعدم السماح بتمرير أية مخططات إسرائيلية "تستهدف المساس بقدسيته وإسلاميته الخالصة فهو حق لنا وحدنا للفلسطينيين وللمسلمين".

وتابع قائلاً "لن نقبل باستمرار الوضع الراهن في فلسطين المحتلة، ولن نستسلم لمنطق القوة الغاشمة وسياسات الاحتلال والعدوان التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية وقطعان مستوطنيها الذين يمارسون الإرهاب ضد شعبنا ومقدساتنا".

وحث عباس على "اليقظة لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى إجهاض مشروعنا الوطني".

وشهدت موجة توتر في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة مع إسرائيل منذ مطلع الشهر الجاري أدت إلى مقتل اكثر من ثلاثين فلسطينيا مقابل سبعة إسرائيليين.


عدد الزيارات : 1239 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق