> دولي

قطر تدعو الى تشكيل لغة مختلفة لمواجهة الغزو الثقافي


قطر تدعو الى تشكيل لغة مختلفة لمواجهة الغزو الثقافي


دعا مدير ادارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية فالح العجلان الهاجري اليوم الى تشكيل لغة ثقافية مختلفة لمواجهة ما يتعرض له الشباب من غزو ثقافي يفوق الغزو العسكري.

وقال الهاجري في افتتاح اجتماع وكلاء وزارات الثقافة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ان "الاجتماع ينعقد في ظل ظروف ومتغيرات اصبحت تتطلب من المشهد الثقافي ان يكون حاضرا فيها بشكل قوي" معربا عن امله "في تفعيل بعض الفعاليات الثقافية لتشكيل لغة ثقافية مختلفة ولمواجهة ما يتعرض له شبابنا اليوم من غزو ثقافي يفوق الغزو العسكري".

واضاف ان ذلك يفرض على مسؤولي الثقافة ان يكونوا متفاعلين حيال تطورات المشهد الراهن بكل متغيراته مشيرا الى الجهود الخليجية المشتركة التي تبذل في هذا السياق من خلال الاجتماعات التحضيرية لاجتماع مجلس وزراء الثقافة بالدول الاعضاء.

واوضح الهاجري انه رغم وجود تفاوت في تنفيذ بعض الانشطة الثقافية إلا أنها في المجمل تسير بشكل جيد داعيا الى بذل مزيد من الجهد لمواكبة هذه الاحداث .

ومن جهته قال الامين العام المساعد للشؤون الثقافية في مجلس التعاون خالد الغساني ان اجتماعات مسؤولي الثقافة على هذا المستوى تأتي وسط احداث جسام تمر بها المنطقة تحتم ان يكون الفعل الثقافي على قدر مسؤولية هذه الاحداث.

واضاف ان قادة دول المجلس يأملون من اجتماعات مسؤولي الثقافة على جميع مستوياتها ان تثمر عن نتائج تلبي طموحات المثقفين في دول المجلس وان تكون الانشطة الثقافية اكثر تفاعلا مع الواقع الخليجي والعربي وان تقود الثقافة المسيرة نحو التنمية والاستقرار في المنطقة.

وسيرفع الوكلاء توصياتهم الى الاجتماع ال21 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون غدا الخميس لإقرارها.

ويضم وفد الكويت المشارك في الاجتماع برئاسة الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي حسين اليوحة كلا من الامين العام المساعد لقطاع الثقافة محمد صالح العسعوسي ومراقب العلاقات الثقافية الخارجية وعضو اللجنة الثقافية العامة بالامانة العامة محمد عبدالخالق بن رضا.

عدد الزيارات : 1530 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق